وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الخاصة بمتابعة ديون المياه تعقد اجتماعها الثاني

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 16/06/2015 الساعة: 17:09 )

رام الله -  معا - استكملت اللجنة الخاصة بمتابعة ديون المياه برئاسة رئيس سلطة المياه مازن غنيم اعمالها اليوم خلال لقاءها لبحث الاليات الواضحة من اجل تحصيل الديون المتراكمة هعلى الهيئات والمجالس المحلية لا سيما قضية جدولة الديون و ربط المشاريع بانتظام البلديات بالتسديد لم تعطي النتائج المرجوة منها.


وطرح  غنيم مجموعة من القضايا المتعلقة بتشكيل لجنة فنية تابعة للجنة الخاصة من اجل متابعة كافة القضايا الفنية وكذلك تدقيق كافة المعلومات المتعلقة بكافة البلديات والهيئات المحلية، الى جانب الاتفاق على الطلب من رئاسة الوزراء ادراج ديون المياه ضمن اللجنة الوزارية المشكلة لحل قضية ديون الكهرباء من اجل العمل بشكل متواز.


كذلك تطرق غنيم الى قضية عدادات المياه مسبقة الدفع موضحا انها باتت حاجة ملحة موضحا ان سلطة المياه بصدد اعداد مذكرة سيتم اطلاع الاعضاء تحدد حجمم العددات والية العمل بها والفئات المستهدفة.


اما ما يتعلق بقضية التعرفة فقد بين  غنيم ان سلطة المياه تعمل الان على اعداد تقرير موحد لنظام التعرفة بناء على القانون الجديد وحال الانتهاء منه سيتم رفعه لرئاسة الوزراء للمصادقة.


هذا ومن الجدير ذكره ان اللجنة الخاصة لمعالجة ديون المياه مشكلة من سلطة المياه مقررا وعضوية كل من وزارة الحكم المحلي، المالية، الداخلية، الاقتصاد،الطاقة وسكرتارية رئاسة الوزراء والتي تم تشكيلها بناء على قرار مجلس الوزراء في العام 2015.