وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوق فلسطين يوقع اتفاقية لخدمة التداول عبر الانترنت مع شركة لوتس للاستثمارات المالية

نشر بتاريخ: 18/09/2007 ( آخر تحديث: 18/09/2007 الساعة: 15:42 )
نابلس - معا - وقعت سوق فلسطين للأوراق المالية، وشركة لوتس للاستثمارات المالية يوم أمس، اتفاقية لخدمة التداول عبر الانترنت، حيث ستقوم بموجبها شركة لوتس بتقديم خدمة التداول الالكتروني عبر الانترنت لزبائنها وعملائها في الداخل، ومستثمرين من الخارج.

ووقع الاتفاقية كل من د.حسن أبولبده، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للبورصة الفلسطينية، وطلال ناصر الدين، رئيس مجلس إدارة شركة لوتس للاستثمارات المالية، بحضور طارق الشكعة، مدير عام شركة لوتس، وصحفيين، وحشد من موظفي السوق.

وتتيح خدمة التداول عبر الانترنت للمستثمرين تنفيذ عمليات بيع وشراء أسهم الشركات المدرجة في السوق المالي الفلسطيني، عبر شبكة الانترنت، من خلال برنامج التداول الذي توفره شركة لوتس على موقعها الالكتروني، دون الحاجة لعمليات التداول التقليدية التي تتم عادة بالاتصال مع إحدى شركات الوساطة عند كل عملية بيع أو شراء، أو من خلال التواجد داخل الشركة.

وقد أوضح د. حسن أبولبده في كلمته، بان شركة لوتس هي ثالثة الشركات التي وقعت معها السوق خدمة التداول الالكتروني عبر الانترنت، متوقعا انه وخلال العام القادم، ستكون كل شركات الوساطة الأعضاء في السوق، تتيح هذه الخدمة للمستثمرين لتسهيل عمليات التداول لهم أينما كانوا، كما ستشجع مستثمرين من الخارج للاستثمار في البورصة الفلسطينية.

من جهته أشار طلال ناصر الدين إلى أهمية وجود مثل هذه الاتفاقية لشركة "لوتس"، وذلك لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في التداول عبر الانترنت، والتي من شأنها توسيع دائرة المستثمرين، والتعاملات في البورصة الفلسطينية.

وأضاف ناصر الدين "آمل أن تزيد اتفاقية التداول عبر الانترنت، من حجم التداولات في السوق المالي الفلسطيني، موضحا بان خدمة الانترنت أصبحت تشكل وسيلة مهمة للناس في المعاملات الاجتماعية، والاقتصادية بشكل خاص".

ومن الجدير ذكره أن سوق فلسطين للأوراق المالية، هي من أوائل البورصات العربية في الشرق الأوسط التي تستخدم خاصية "التداول عبر الانترنت"، وأطلقت هذه الخدمة في شهر نيسان الماضي، حيث كانت شركة سهم للاستثمار والأوراق المالية، وشركة الوساطة للأوراق المالية، من أوائل الشركات التي وقعت اتفاقية مع السوق لتداول عبر الانترنت، تلتها شركة لوتس.