وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب الشعب يؤكد على تواصل عقد المؤتمرات للمواقع الحزبية

نشر بتاريخ: 18/09/2007 ( آخر تحديث: 18/09/2007 الساعة: 16:02 )
رام الله-معا- استنكر عصام بكر الناطق الاعلامي لحزب الشعب بمحافظة رام الله والبيرة اقدام جنود الاحتلال على قتل الفتى علي جبارين وتركة ينزف حتى استشهد في اعقاب اقتحامها لرام الله فجر امس الاثنين.

وتأتي هذة العملية في اطار التصعيد العسكري الذي ينفذة جيش الاحتلال في الاراضي الفلسطينية واستمرار حملات الدهم والاعتقال وسياسة تضييق الخناق على المواطنيين عبر الحواجز العسكرية والاجراءات القمعية التي تطال الحياة الانسانية للمواطن الفلسطيني في كل جوانبها .

ودعا بكر المنظمات الانسانية والحقوقية الى التحرك الفعلي للجم هذة السياسات الارهابية بحق شعبنا ووضع حد فوري لها لما تشكلة من خروج عن ابسط القيم الانسانية والاعراف والمواثيق الدولية .

وطالب لجنة حقوق الانسان في الامم المتحدة للعمل على ايفاد لجنة تحقيق دولية للتحقيق في ظروف استشهاد الفتى جبارين وفي ملفات الانتهاكات الاسرائيلية بحق الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال وممارساتها التي تمثل انتهاكا فضا لاتفاقات جنيف ، وتقديم قتلة الشهيد جبارين الى المحاكمة وتقديم جنرلات الاحتلال الى محاكم مجرمي الحرب على جرائمهم المتواصلة في الاراضي الفلسطينية .

من جهة اخرى اكد بكر على دور المحافظ والجهات المختصة بالمحافظة فيما يتعلق بغلاء الاسعار ومراقبة التجار الذين يتلاعبون بها خصوصا في شهر رمضان المبارك ، داعيا الى بذل كل جهد ممكن في هذا الخصوص للتخفيف على المواطن والفئات المسحوقة والفقيرة في هذة الظروف الاقتصادية الصعبة والقاسية .

وطالب بتنظيم حملات تفتيش ميدانية يومية وتشكيل لجنة من المحافظة والقوى والجهات المختصة لمتابعة هذة القضية وكذلك وضع ارقام للاتصال من قبل المواطنين وتلقي شكاويهم بهذا الخصوص وعدم التهاون مع اي جهة تتلاعب بالاسعار او تعرض منتوجات مخالفة لقوانين الجودة والصلاحية .

على صعيد اخر اكد امين عنابي سكرتير المحافظة استمرار التحضيرات على قدم وساق تمهيدا لعقد المؤتمر العام الرابع للحزب ضمن الخطة التي اقرها مكتب المحافظة والتي شملت عملية حصر العضوية للمواقع الحزبية وعدد الرفاق في كل موقع وهي الخطوة الاولى التي اعقبها استكمال عقد المؤتمرات لانتخاب الهيئات القيادية للمحليات الحزبية في المواقع وانتخاب مندوبي المؤتمر وفق الية التي تم اقراراها في اللجنة التحضيرية ،واكد عنابي ان نقاش الوثائق يجري بين الرفاق بروح المسؤولية العالية والتقدير الدقيق للظروف الراهنة التي يعيشها شعبنا والدور الذي على الحزب ان يلعبة في ظل استمرار الاطماع الاسرائيلية التوسعية وحالة الانقسام الحالية من جهة اخرى.

واكد عنابي ان عملية النقاش تاخذ بعين الاعتبار التوجه لتعزيز وجهة الحزب نحو هويتة اليسارية الواضحة والمنحازة للفئات المهمشة والفقيرة والتداخل العميق بين انجاز مهمات التحرر الوطني والقضايا الاجتماعية لفئات وشرائح عريضة من شعبنا ، وشدد عضو اللجنة المكزية للحزب على استمرار انعقاد المحليات التي ستشمل نحو الاربعين موقعا حزبيا في المحافظة ممن تنطبق عليها شروط المشاركة بالاضافة الى حوالي سبعة عشر موقعا اخرى سيجري دمجها مع مواقع قريبة بالاضافة الى المنظمات الطلابية والنسوية والشبابية الاخرى ، ويعكف الحزب على اصدار نشرة حزبية تتضمن التعديلات والنقاشات المتعلقة بالمؤتمر وسير الامور حولة بالاضافة الى ارشادات وتوضيحات للاليات المتبعة بهذا الخصوص .