وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السياحة الفلسطينية البرتغالية إلى اين؟

نشر بتاريخ: 16/06/2015 ( آخر تحديث: 17/06/2015 الساعة: 10:24 )
السياحة الفلسطينية البرتغالية إلى اين؟
بيت لحم- خاص معا - أكد وزير السياحة البرتغالي ادولفو ميسكيتا نونيس أنه سيعمل على تسويق السياحة بين البرتغال وفلسطين بالتنسيق مع شركات السياحة البرتغالية من خلال الترويج للفلسطينيين لزيارة البرتغال.

وقال نونيس في حديث خاص مع مراسل معا إنه سيجعل شركات السياحة البرتغالية تتعاون وتعمل مع الشركات الفلسطينية لتبادل الخبرات والزيارات السياحية باتجاه يدفع إلى تطوير القطاع السياحي الفلسطيني وهذا ما يهدف له من خلال مشاركته في مؤتمر السياحة الدينية في فلسطين المنعقد ببيت لحم.

وأشار إلى أن السياحة الفلسطينية في البرتغال لم تصل إلى مستويات عالية فهي متواضعة، مبيناً أن العام 2014 شهد زيارة 20 فلسطينياً فقط.

ويأمل نونيس أن ينعكس انعقاد هذا المؤتمر ومشاركة البرتغال فيه بشكل ايجابي على السياحة في البلدين، مشدداً على أهمية العمل المشترك لتوثيق اسس التعاون في المجال السياحي بين الجانبين.

ويأتي انعقاد مؤتمر السياحة الدينية لأول مرة في فلسطين، بحضور عشرات الشخصيات الرسمية الدولية، والذي يختتم اعماله اليوم في مدينة بيت لحم.

وأكد وزير السياحة البرتغالي لـ معا أنه سوف سينقل لشعبه تجربته وزيارته إلى فلسطين والتي وصفها بالجيدة، قائلاً: "سأنصح البرتغاليين بزيارة فلسطين".

وعبر الوزير عن سعادته بزيارة فلسطين والترحيب الذي تلقاه من قيادتها وشعبها، وكرم الضيافة الذي حظي به.

ولفت إلى أن هناك الكثير من البرتغاليين وتحديداً المسيحيون منهم يزورون فلسطين بشكل مستمر.

وكانت البرلمان البرتغالي تبنى أواخر العام الماضي، قرارا دعا حكومة البرتغال إلى الاعتراف بدولة فلسطين، وتتخذ البرتغال مواقف ثابتة وداعمة لحل الدولتين ولإقامة دولة فلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية.

مقابلة واعداد: أحمد تنوح