وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سداسية تاريخية للفدائي في شباك ماليزيا

نشر بتاريخ: 17/06/2015 ( آخر تحديث: 17/06/2015 الساعة: 15:27 )
كولالمبور – معا - الموفد الإعلامي للإتحاد – حقق منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فوزا هاما في الجولة الثانية من الدور الاول بالتصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018، وكاس اسيا 2019، بتغلبه على مضيفه المنتخب الماليزي، بسداسية نظيفة، في اللقاء الذي اقيم على الستاد الوطني "بوكيت جليل" بالعاصمة كولالمبور، بحضور سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا د. انور الاغا.

وسجل الفدائي اول ثلاث نقاط له في التصفيات لتضعه في صدراة مجموعته الاولى بفارق الاهداف عن المنتخبين السعودي والاماراتي.

وتناوب على تسجيل اهداف الوطني اللاعبون، مصعب البطاط د(9)، سامح مراعبة هدفين د(75 22)، تامر صيام هدفين د(40 85)، خضر ابو حماد د(62).

ودخل الفدائي مباراته بضغط هجومي واضح على دفاعات ماليزيا، التي جسدها تامر صيام بتسديدة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة الثانية، تصدى لها الحارس فاريزال ماليراس، فيما عاد هجوم الوطني ليضغط داخل منطقة ماليزيا ليستفيد من ركلة ركنية ويسدد مصعب البطاط بقوة داخل الشباك مستغلا تمريرة بابلو برافو في الدقيقة التاسعة، معلنا الهدف الاول.

وكاد المنتخب الماليزي ان يدرك التعادل بعدها بدقائق من هجمة داخل المنطقة، تصدى لها الحارس الامين توفيق علي بامتياز، فيما اجبرت الاصابة مدافع الفدائي تامر صلاح على مغادرة الملعب عند الدقيقة (17)، ليشرك بركات اللاعب محمد ابو خميس.

وعاد الثنائي سامح مراعبة وتامر صيام للضغط وسط ملعب المنتخب الماليزي بالاستفادة من اندفاع ماتيوس وعيد، حيث انهى مراعبة الهجمة بتسديدة جانبت القائم بعد ان كان صيام قد سددها بقوة صدها الحارس الماليزي عند د(20).

وعاد المتالق ماتيوس حذوة ليقتحم منطقة ماليزيا ويمرر كرة ارضية سهلة للمتقدم مراعبة ويودعها الاخير داخل الشباك معلنا الهدف الثاني عند الدقيقة (22).

وكعادته حاول المنتخب الماليزي الاندفاع عند منطقة منتخبنا الوطني، نجح الدفاع والحارس توفيق علي بالتصدي لها.

وعند الدقيقة 37 كاد لاعب الوطني محمود عيد ان يسجل من رأسية انهاها فوق المرمى، ليستغل مهاجم المنتخب الماليزي احمد صيمام تمريرة من الجانب الايمن ويسدهها بقوة تصدى لها الحارس علي بامتياز.

وقبل نهاية الشوط الاول بخمسة دقائق، اخذ المهاجم تامر صيام كرة من عبد الله جابر في الجانب الايسر، وظل محتفظا بها حتى اخترق صندوق الجزاء لينفرد بالحارس ويسجل الهدف الثالث.

ولم يفلح مهاجم ماليزيا محمد امري في التسديد من راسية عند منطقة جزاء الوطني جانبت القائم بسنتمرات قليلة لينتهي الشوط الاول بثلاثية نظيفة للفدائي.

وعند انطلاق احداث الشوط الثاني من اللقاء، حاول المنتخب الماليزي الضغط على دفاعات الوطني بحثا عن هدف التقليص الاول، وسط صحوة دفاعية، نشطها بركات عند الدقيقة 54 باشراك اللاعب المخضرم خضر ابو حماد بدلا من بابلو برافو الذي تعرض لاصابة مباشرة داخل اللقاء.

وبالرغم من محاولات الوطني المتعددة بداية الشوط الا ان المنتخب الماليزي دفع بكافة لاعبيه بحثا عن هدفهم الاول في اللقاء، ليتصدى توفيق علي بامتياز لتسديدة قوية من لاعب الوسط احمد بكري د58.

وبعد هجمة منظمة للوطني داخل منطقة لعب ماليزيا اقتحم ماتيوس حذوة مجددا صندوق الحارس ماليراس وراوغ اكثر من اربعة لاعبين ليرفعها بكل دقة على راس المندفع خضر ابو حماد التي اسكنها داخل الشباك معلنا الهدف الرابع.

ولم تفلح تبديلات المدرب الماليزي دولا بن صالح، بصناعة أي فارق داخل الملعب، سوى التحصل على اكثر من بطاقة صفراء نظير التدخل العنيف على لاعبي الوطني، الى اجنب صحوات هجومية وقف لها مدافعو الفدائي وحارسهم بامتياز.

ولم يكتفي لاعبو الفدائي بالرباعية، بل اهدر ماتيوس ومحمود عيد اكثر من مرة على مقربة من شباك المنتخب الماليزي، فيما اندفع المهاجم الفذ تامر صيام حاملا كرته في المنطقة اليسرى للحارس الماليزي ليحولها عرضية جميلة على راس المتقدم سامح مراعبة الذي اودعها الشباك عند الدقيقة 75.

واعطى بركات الفرصة للاعب المهاري احمد ماهر ليدخل بدلا من محمود عيد عند الدقيقة 82، وفي الوقت الذي بدا فيه ان لاعبي الفدائي اكتفوا بالخماسية النظيفة اندفع ماتيوس حذوة المقاتل داخل الميدان ليمرر كرة ذكية لتامر صيام الذي اسكنها على طريقة الكبار داخل شباك ماليزيا د85، لينهي اللقاء بسداسية نظيفة، وضعت الفدائي في صدارة مجموعته الاولى بفارق الاهداف عن منتخبات السعودية والامارات.

المؤتمر الصحفي

بركات سعيد بالنتيجة وباداء اللاعبين المتطور

اعرب المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم، عبد الناصر بركات، عن سعادته بالنتيجة التي حققها الفريق على المنتخب الماليزي بسداسية نظيفة، مشيرا الى انه لم يكن يتوقع ذلك الفوز العريض بالرغم من ثقته الكبيرة باللاعبين.

وقال بركات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة على ستاد بوكيت جليل بالعاصمة كولالمبور، انه يشعر بالفخر والسعادة لنجاح كتيبته بصناعة الفرحة لملايين الفلسطينيين، وللاسرة الرياضية وقائدها اللواء جبريل الرجوب.

واعتبر بركات أن اداء اللاعبين يبشر بالامل، نظرا للثقة التي تتزايد عند اللاعبين الذين سيكونون هم فريق المستقبل للكرة الفلسطينية.

وتابع" الاهم اننا كسبنا فريقا لم يصيبه الاحباط عقب خسارة السعودية ودخل مباراته الثانية خارج ارضه بهمة اكبر من اجل تسجيل 3 نقاط سيكون لها بلا شك اثر كبير في مشوار التصفيات".