وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير مصطفى يقدم اوراق اعتماده لاردوغان

نشر بتاريخ: 17/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 09:28 )
السفير مصطفى يقدم اوراق اعتماده لاردوغان

اسطنبول - معا - قدم السفير د.فائد مصطفى اليوم أوراق اعتماده للرئيس رجب طيب اردوغان كسفير لدوله فلسطين لدى الجمهورية التركية، وجرت المراسم في قصر الرئاسه التركية في انقره، حيث بدأت بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والتركي ومن ثم باستعراض حرس الشرف في ساحة القصر.

وبعد انتهاء المراسم البروتوكولية، عقد السفير مصطفى جلسة محادثات مع الرئيس اردوغان، نقل له فيها تحيات الرئيس محمود عباس والتهنئة على نجاح الانتخابات البرلمانية التي جرت مؤخرا في تركيا، وحلول شهر رمضان المبارك، كما اطلعه ايضا على الوضع الفلسطيني على ضوء ممارسات الحكومة الاسرائيلية التي تهدف الى ادامة احتلالها بعد ان اغلقت كل الابواب امام احراز تقدم سياسي في العملية السياسية، واطلعه على الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة وانهاء حالة الانقسام والتي يستفيد منها فقط اسرائيل.


السفير مصطفى اطلع الرئيس اردوغان كذلك على واقع المهجرين الفلسطينيين من سوريا والمتواجدين على الاراضي التركية بهدف تسوية اوضاعهم وتحسين ظروف حياتهم، كما ناقش معه ايضا عددا من القضايا والمواضيع المرتبطة بقضايا العلاقات الثنائية، مؤكدا على حرص فلسطين على تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات.


الرئيس رجب طيب اردوغان رحب بالسفير مصطفى في بلده الثاني على حد قوله، واكد على موقف تركيا الداعم لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية والتي لها مكانة كبيرة في قلوب ابناء الشعب التركي، كما اكد حرص تركيا على انهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، واكد على ان تركيا حريصه على تقديم كل المساعدات الممكنة لفلسطين والشعب الفلسطيني.

وفي اطار نفس الاجراءات البروتوكولية المرتبطة بتقديم اوراق الاعتماد كان السفير مصطفى قبل وصوله الى قصر الرئاسه قد زار ضريح مؤسس الدولة التركية الحديثة مصطفى كمال اتاتورك ووضع اكليل من الزهور على الضريح.