وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو يوسف: م.ت.ف تبحث تشكيل حكومة جديدة

نشر بتاريخ: 17/06/2015 ( آخر تحديث: 17/06/2015 الساعة: 23:37 )
أبو يوسف: م.ت.ف تبحث تشكيل حكومة جديدة

رام الله - معا - قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. واصل أبو يوسف، اليوم الأربعاء، إن استقالة حكومة الوفاق الوطني، جاء نتيجة طبيعية لإفشال الحكومة وخاصة في قطاع في قطاع غزة، وعدم إتاحة المجال لها للعمل.

وأكد أبو يوسف لوكالة معا أن رامي الحمد الله كان قد طالب بتعديل وزاري، ولكن لم يتم الاتفاق مع حماس على ذلك، وهو ما أدى إلى استقالة الحكومة لإعادة تشكيل حكومة جديدة.

وأوضح أبو يوسف أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ستلتئم يوم الاثنين المقبل، لمناقشة استقالة الحكومة بغية الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف أبو يوسف: هناك احتمالين أمام استقالة الحكومة، وإمكانية تشكيل حكومة جديدة، أولاً حكومة الوفاق الوطني كونها تشكلت بشكل فصائلي من جميع الفصائل، ولكن تم تعطيل عملها في قطاع غزة.

وتابع: هناك إشكاليات واضحة، وبناء عليها رئيس الحكومة قدم استقالته، وبالتالي يجب أن يكون هناك حكومة جديدة تعزز دورها وخاصة في غزة، وهناك 5 أسابيع للمشاورات والمداولات وفقاً للقانون، وستكون مشاورات مع الفصائل من أجل إعادة تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة الدكتور رامي الحمد الله، أو تشكيل حكومة وحدة وطنية، وهذا يستوجب فحص إمكانية مشاركة الفصائل فيها، وهو منوط أيضاً بالمشاورات التي ستجري في الأيام القادمة.