وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التحقيق مع مستوطنين على خلفية حرق كنيسة طبرية

نشر بتاريخ: 18/06/2015 ( آخر تحديث: 18/06/2015 الساعة: 19:25 )
التحقيق مع مستوطنين على خلفية حرق كنيسة طبرية

بيت لحم - معا - تقوم الشرطة الاسرائيلية بالتحقيق مع 10 فتية من مستوطنات منطقة نابلس بمساعدة جهاز المخابرات الاسرائيلي "الشاباك" ، على خلفية حرق كنيسة "السمك والخبز" في مدينة طبرية فجر اليوم الخميس .


وأشارت المواقع العبرية الى أن مجموعة من المستوطنين كانت في رحلة في منطقة قريبة من الكنيسة التي تعرضت للحرق ، حيث داهمت الشرطة الاسرائيلية مع عناصر "الشاباك" موقع المستوطنين وفتحت تحقيقا معهم ، ولا زالت تحقق مع 10 منهم تتراوح اعمارهم بين 14 الى 15 عاما وبعضهم معروف لدى الشرطة الاسرائيلية بسوابق مختلفة .


واستنكرت اسرائيل عملية حرق الكنيسة التاريخية "السمك والخبز" في طبرية وجاء ذلك على لسان وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان ، الذي أكد بأن الشرطة ستقوم بالتحقيق في عملية الحرق ، كذلك صدرت تصريحات عن الحاخام الأكبر في اسرائيل الذي أدان هذا العمل محملا المسؤولية فيه للمتطرفين، في حين أكد قائد الشرطة في اسرائيل بأن التحقيقات في حادث احراق الكنيسة ستستمر حتى القاء القبض على الفعلة .


يشار الى أن الكنيسة "السمك والخبز" تعرضت للحرق عند الساعة الرابعة من فجر اليوم الخميس وخطت على جدرانها شعارات من الشتائم باللغة العبرية ، ولحقت أضرار جسيمة في الكنيسة خاصة السقف الخارجي كونه من الخشب، واستطاعت طواقم الاطفاء الاسرائيلي السيطرة على الحريق قبل ان يمتدد الى القاعات الداخلية .