وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي: إحراق كنيسة الطابغة التاريخية "جريمة كراهية"

نشر بتاريخ: 18/06/2015 ( آخر تحديث: 18/06/2015 الساعة: 15:14 )
رام الله- معا - أدانت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بشدة،اليوم الخميس، تصاعد أعمال العنف وجرائم الكراهية المنظمة التي يمارسها متطرفون يهود ضد المقدسات الدينية المسيحية والإسلامية، ووصفت هذه الممارسات بالحرب الطائفية التي تحدث بحماية وتوجية من حكومة التطرف الإسرائيلية.

واستنكرت عشراوي، في بيان صحفي، إقدام متطرفين يهود على حرق كنيسة &
39; التاريخية الواقعة على شاطئ بحيرة طبريا وكتابة شعارات توراتية باللغة العبرية على جدرانها الخارجية، وقالت:"إن هذه الإعتداءات الخطيرة والمعادية للأديان هي نتيجة فكر إحتلالي متطرف قائم على العنصرية والتحريض والتشويه في ظل وجود تشريعات تعزز التمييز وإقصاء الأخر وتتنصل من مساءلة ومحاسبة المجرمين، وهي تعبير واضح عن إحتلال خارج عن القانون ولا يخضع للمساءلة والملاحقة القضائية".

وأضافت:" إن سياسات حكومة الإحتلال وائتلافها اليميني المتطرف وبعض المؤسسات الدينية والسياسية تغرس هذه الفكر القائم على نزع الإنسانية عن الآخر وتعزّز الكراهية والتمييز في الأوساط الإسرائيلية بشكل عام والمستوطنين بشكل خاص وتوفر لهم الغطاء السياسي والمالي والقانوني".

ودعت عشراوي المجتمع الدولي للعمل على إلزام إسرائيل بمنع التمييز العنصري، والتوقف عن حملات التحريض على الكراهية، وإنهاء الإحتلال وضمان حقوق الشعب الفلسطيني كاملة في الضفة الغربية والقدس وأراضي عام 48.