وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأكاديمية الرياضية الفلسطينية انجاز وطني و مستقبل رياضي

نشر بتاريخ: 19/06/2015 ( آخر تحديث: 19/06/2015 الساعة: 12:48 )
الأكاديمية الرياضية الفلسطينية انجاز وطني و مستقبل رياضي

غزة – معا - رأفت طومان - تعتبر الأكاديمية الرياضية الفلسطينية الأولى من نوعها على مستوى الوطن فهي مؤسسة وطنية بامتياز تسعى للارتقاء بالرياضة و الرياضيين الفلسطينيين و خاصة الناشئين منهم من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية مكثفة بإشراف و تدريب طاقم فني مميز متخصص ذو خبرة و كفاءة عالية .

الأكاديمية بدأت بالانتشار بشكل سريع في محافظات قطاع غزة فلقد استطاعت و بوقت قياسي افتتاح لها مقران احدهما في محافظة خان يونس و به ملعب معشب و صالة و طاقم فني و الآخر بنادي الكرامة الرياضي بغزة بنفس المواصفات .

و نظرا لاهتمامات دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية فقد شكل الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات وفدا لزيارة الأكاديمية بمقرها الرئيسي بغزة ضم كلا من الأستاذ سامي الأغا المدير المالي بالدائرة و الأستاذ زياد الصرفندي أمين سر المكتب التنفيذي للجان الشعبية و الأستاذ أكرم الحسنات رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بدير البلح و الدكتور جبر العفيفي عضو اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ و نائب رئيس نادي الشاطئ الرياضي.


حيث كان في استقبال الوفد الكابتن إياد ظاهر و الكابتن سامي الشنطي و عدد من المدربين الذين أعربوا عن سعادتهم جراء هذه الزيارة و اهتمام دائرة شؤون اللاجئين بالرياضيين و المؤسسات الرياضية .

من جانبه أثنى الدكتور مازن أبو زيد مدير عام المخيمات على الأداء المميز الذي تقوم به الأكاديمية الرياضية و اهتمامها المباشر بالناشئين معتبرا ان هذا الانجاز عمل وطني مميز يستحق التشجيع و التحفيز للقائمين عليه للاستمرار بدورهم .

كما و أبدى استعداده للتعاون المشترك من اجل الارتقاء بالأكاديمية الرياضية و نقل التجربة إلى كافة المحافظات و خاصة في المخيمات التي تفتقد إلى متنفسات و أماكن ترفيهية لأطفالنا .

و بدوره قدم الكابتن إياد أبو ظاهر المشرف على الأكاديمية شرح مفصل عن الأكاديمية و أهم أهدافها و عن خطتها المستقبلية التي تسعى إلى خلق جيل رياضي مميز يكون على درجة عالية من الكفاءة الرياضية ليتم تشكيل منتخب وطني قوي يضاهي المنتخبات الدولية .

كما و تمنى أن يكون هناك اهتمام اكبر من مختلف المؤسسات الرسمية مثمنا في الوقت ذاته زيارة وفد دائرة شؤون اللاجئين معتبرها حافز حقيقي للاستمرار في العمل و تقديم كل ما هو أفضل لأشبالنا .

و أوضح ان الأكاديمية تتميز بوجود طاقم فني مميز من كلا الجنسين منوها أن هناك أماكن تدريبية خاصة بالفتيات و بإشراف طاقم نسوي متخصص في التربية الرياضية .



و في ختام اللقاء أكد الجميع على ضرورة التواصل من اجل الارتقاء بالرياضة الفلسطينية .