وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أكاديمية مؤسسة شباب البيرة نموذج رائع لتطوير كرة القدم

نشر بتاريخ: 21/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 12:17 )
أكاديمية مؤسسة شباب البيرة نموذج رائع لتطوير كرة القدم
رام الله - معا - بيان قرعان- الدائرة الإعلامية : صغار بعمر الورود، تركل أقدامهم الكرة وكلهم أمل في غدٍ مشرق، يكون لهم فيه شأن في المنتخبات الوطنية، ورعاية أبوية من قبل مدربيهم وأولياء امورهم اللذين ينتظرون اليوم الذي يرون فيه أبنائهم يمثلون الوطن في المحافل الدولية.

مدرسة مؤسسة شباب البيرة واحدة من المدارس التي تعنى بالبراعم وصقل امكانياتهم الفنية وتطوير مهاراتهم تحت إشراف مدربين مختصين.

قال حسن حسين: "ان أكاديمية مؤسسة شباب البيرة تسعى لبناء جيل يتمكن النادي من الإستفادة منه في المستقبل، ويكون الركيزة الأساسية لدعم الفريق بلاعبين متميزين من أبناء النادي" مضيفاً "أن العمل مع اللاعبين الصغار له ميزة خاصة وهي إنك تُشعر بقيمة التعب والجهد الذي تبذله في سبيل إعداد جيل من اللاعبين الشباب القادرين على تحقيق النتائج الإيجابية ورفع إسم بلدهم عالياً في كافة البطولات" مشيراً الى أن تطور الرياضة يأتي من الاهتمام بالفئات العمرية التي تصبح فيما بعد عماد للمنتخبات الوطنية، وهذا يحتاج الى جهد كبير من قبل المدربين والقائمين على المدارس الكروية.

ومن جانبه أكد رئيس نادي مؤسسة شباب البيرة عمر عطا على أن المؤسسة تولي اهتماماً كبيراً بقاعدة الفئات العمرية (الأشبال والناشئين)، ادراكاً منها بأنها ستجني ثمار ذلك في المستقبل، وهذا يحتاج الى جهود كثيفة من أجل الوصول الى المستوى المطلوب وهو ناصية التفوق والنجاح والإبداع.

يشار الى أن هذه المدارس تعتبر الملاذ الوحيد للأطفال، لأنها تمكنهم من ممارسة هوايتهم المفضلة بعيدا عن الخطر الذي يشكله عليهم اللعب في الشوارع، خصوصا بعد تناقص المساحات الخضراء شيئا فشيئا، وانعدام الملاعب الجوارية التي كانت في وقت سابق مدارس مصغرة يلجأ إليها الباحثون عن المواهب الشابة.

وأضاف " ان المدارس الكروية في الوطن بشكل عام يجب أن تحظى باهتمام أكبر، لأنها تستطيع أن تخرج لاعبين متميزين قادرين على تحقيق نتائج متميزة في البطولات، وقادرين على رفع اسم بلدهم عالياً في المحافل الدولية.