وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الكشفي الحركي -شعبة عين الحلوة تنظم رحلة لصيدا

نشر بتاريخ: 21/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 12:40 )
المكتب الكشفي الحركي -شعبة عين الحلوة تنظم رحلة لصيدا

صيدا - معا - إعلام مفوضية صيدا : نظم المكتب الكشفي الحركي – شعبة عين الحلوة- رحلة كشفية ميدانية لمدينة صيدا التاريخية وذلك يوم الاربعاء الماضي 17/6/2015م

إنطلق الكشافة صباحا من أمام شعبة عين الحلوة بمراحله الكشفية ( أشبال ـ زهرات وكشافة ومتقدم ومرشدات ـ جوالة ـ منجدات وقادة ومساعدين ).

كانت الإستراحة الأولى مع وجبة الفطور في حديقة السلام ، وبعدها بدأت جولة في أسواق البلدة القديمة لمدينة صيدا وإستكشف الكشافة الأبنية القديمية وتعرفوا على العديد من أهالي المدينة و المهن اليدوية الحرفية القديمية .


ثم كان الكشافة في ضيافة متحف الصابون الذي يقع في حارة عودة التاريخية وجالوا في أرجاء المتحف برفقة مرشدين يشرحون لهم تفاصيل كل ركن من فرن طبخ الصابون وصهره إلى صبه في قوالب وكيفية تقطيعه وتجفيفه ثم توجهوا للتعرف على الأدوات القديمة التي كانت تستخدم في صناعة الصابون وكان لهم وقفة في صالة عرض الأفلام الوثائقية عن صناعة وإنتاج الصابون قديما.

بعد ذلك أكمل الكشافة رحلتهم ليتعرفوا على معلم من المعالم الأثرية والحضارية القديمة لمدينة صيدا فدخلوا القعلة البحرية وتجولوا فيها وأقاموا حفل غناء وطني فلسطيني وعالت صرخاتهم بالأهازيج الكشفية والحركية. ثم التقطوا الصور التذكاريه في القلعة وأمام إحدى السفن الضخمة التي كانت ترسوا بالقرب من القلعة.

ثم إنتفل الكشافة إلى تناول وجبة الغداء وبعدها أقاموا جلسة حوارية حول " دور الكشافة وأهميته على المستوى التنظيمي والوطني " أدارها الأخ وائل عبدالله بصفته عضو شعبة عين الحلوة .

وقد أشرف على سير الرحلة مجلس شرف قيادة المجموعات الكشفية الحركية أي مفاصل العمل في المكتب المكتب الكشفي الحركي لشعبة عين الحلوة.