وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الديمقراطية: التنفيذية مدعوة لاتخاذ قرارا بتشكيل حكومة وحدة

نشر بتاريخ: 21/06/2015 ( آخر تحديث: 21/06/2015 الساعة: 18:09 )
غزة- معا - تجتمع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير غدا الاثنين للبحث في مصير حكومة التوافق التي شكلت في الثاني من حزيران العام الفائت.

مصدر مسؤول في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين يقول:" الدرس الكبير والأساسي من جديد كل حكومات المحاصصة الثنائية وحكومات الاحتكار والاقصاء الأحادية والثنائية في رام الله وغزة وصلت إلى الطريق المسدود، وحكومات انقسامية فئوية لا تستجيب لمتطلبات مرحلة التحرر الوطني التي تستدعي حكومات ومؤسسات الوحدة الوطنية والشراكة الوطنية الشاملة".

وأضاف المصدر في تصريح صل "معا" مرحلة التحرر الوطني لكل شعب تستدعي وحدة وطنية لكل مكونات وتيارات الشعب، معتبرا الوحدة طريق النصر والانقسام طريق الضياع والفشل.

ودعا اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لقرارات واضحة ملموسة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ووقف كل ألوان حكومات الانقسام الأحادية والمحاصصة الثنائية.

كما دعت الجبهة الديمقراطية اللجنة التنفيذية لتطبيق قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير 4-5 آذار/ مارس 2015، واتفاقات برامج انهاء الانقسام والاجماع الوطني بالحوار الوطني الشامل في القاهرة وخاصةً برنامج 4 أيار/ مايو 2011، وبناء حكومة وحدة وطنية لإنهاء الانقسام، والعودة للشعب بانتخابات شاملة لمؤسسات السلطة ومنظمة التحرير التشريعية والتنفيذية والرئاسية وفق قانون الوحدة والشراكة الوطنية بالتمثيل النسبي الكامل.