وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اسطول الحرية.. ذاهبون الى القطاع رغم التهديد

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 23/06/2015 الساعة: 09:01 )
اسطول الحرية.. ذاهبون الى القطاع رغم التهديد

بيت لحم - خاص معا - أكد نائب رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة زياد العالول أن أسطول الحرية الثالث سينطلق خلال ساعات بالرغم من التهديدات الاسرائيلية.

وكانت قد اعلنت اسرائيل رسميا انها لن تسمح بوصول اسطول كسر الحصار الى قطاع غزة والموجود حاليا بين ايطاليا واليونان.


وأشار العالول في تصريحات خاصة لـ معا أن أسطول الحرية الموجود حاليا بين ايطاليا واليونان سينطلق من أثينا خلال ساعات متجها الى قطاع غزة بهدف كسر الحصار المفروض عليه منذ سنوات.


وأضاف العالول لـ معا ان المشاركين في أسطول الحرية الثالث المتجه إلى قطاع غزة يتوافدون حاليا على الموانئ التي ستنطلق منها سفن الاسطول، وهم مصممون على المضي في مسيرتهم على الرغم من تهديدات الاحتلال وعصاباته لتحقيق هدف إنساني تكفله جميع القوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.


وحذر العالول الاحتلال الاسرائيلي من المساس بالاسطول والمشاركين فيه أو اعتماده أسلوب العصابات للتعدي على الاسطول بأي شكل من الأشكال، مؤكدا أن الاسطول مستمر في مسيرته حتى تحقيق أهدافه الانسانية ولن ترهبه التهديدات الاسرائيلية.


وأشار العالول خلال حديثه لـ معا أن كل السيناريوهات المحتمل أن تقوم بها اسرائيل عند وصول الاسطول مدروسة، مؤكدا أن شيئا لن يمنع تقدم الاسطول الى غزة.


وحول المشاركين في الاسطول، اوضح العالول أنه يضم شخصيات سياسية وبرلمانية وحقوقية عربية وعالمية من مختلف الأقطار، من بينهم الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي والنائب في البرلمان المغربي أبو زيد الادريسي، ومن السويد الكاتبة والصحفية المعروفة كايسا اكمان، ومن اسبانيا عدد من الشخصيات والنشطاء أبرزهم الراهبة البندكتية المعروفة تيريزا فوركاديس، ومن العراق الباحثة والطبيبة نسرين الهاشمي وهي أيضا حفيدة الملك فيصل الأول والنائب العربي في الكنيست د.باسل غطاس الذي أكد أنه توجه برسالة الى رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو وطالبه بعدم التعرض للاسطول.


كما ويضم الاسطول على متنه أكثر من 1000 ناشط عربي وأجنبي بينهم برلمانيين عرب وأجانب اخرين وأكثر من 50 شخصية سياسية من 25 دولة.


من جهته رحب نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية بأسطول الحرية الثالث القادم من أوروبا الى غزة، ووجه التحية للمتضامنين الدوليين وعلى رأسهم تحالف أسطول الحرية واللجنة الدولية لرفع الحصار وكل أحرار العالم.


مقابلة: رنا ابوفرحة