وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نعيم يرحب بأسطول الحرية 3

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 22/06/2015 الساعة: 13:56 )
غزة - معا - رحب رئيس مجلس العلاقات الدولية في فلسطين د.باسم نعيم، بأسطول الحرية "3" القادم من أوروبا إلى قطاع غزة، متمنياً إلى الوصول إلى شواطئ القطاع بسلام.

ووجه نعيم خلال بيان صدر عن المجلس الذي وصل "معا" التحية للمتضامنين الدوليين، مثمناً الجهود الرامية إلى رفع وإنهاء الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة، وإيصال رسالته العادلة إلى العالم.

وأشاد بمشاركة الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي والذي سيصل إلى اليونان تمهيدًا لمشاركته في الأسطول، شاكراً بذات الوقت البرلمانيين العرب من المغرب والجزائر والأردن ومن أوروبا وممثلي المجتمع المدني والأحزاب الأوروبية على المشاركة بالأسطول.

ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسئولياته السياسية والأخلاقية تجاه حماية المتضامنين من دول العالم ورفع الحصار عن قطاع غزة، محذراً الاحتلال من تكرار جريمته بحق أسطول الحرية كما فعل في العام 2010م.

وشكر نعيم مؤسسات المجتمع المدني عبر العالم وخاصةً في أوروبا والتي بذلت الجهد والمال لتشكيل الأسطول رغم ما في ذلك من مخاطرة.

وأكد نعيم أن الحصار المستمر على غزة منذ نحو ثماني سنوات لم يحقق أهدافه بكسر إرادة الشعب الفلسطيني رغم ما خلفه الحصار من آثار إنسانية مدمرة على كل مناحي الحياة بالقطاع.