وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام تضامني مع الشيخ عدنان في الخليل

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 24/06/2015 الساعة: 13:48 )
اعتصام تضامني مع الشيخ عدنان في الخليل

الخليل - معا -  نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين اعتصاما جماهيريا أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في الخليل دعما وإسنادا للأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان.

وشارك في الاعتصام حشد من ذوي الأسرى ومحافظ الخليل كامل حميد وعضو المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمة وممثلي القوى الوطنية والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال والهيئة الفلسطينية لحقوق المواطن ومدراء المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور الاسير المضرب عن الطعام خضر عدنان وخط عليها كلمات ( كرامتي اغلى من الطعام ) ويافطات خطت عليها شعارات تحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير خضر عدنان وتطالب مؤسسات المجتمع الدولي التي ترفع شعار الدفاع عن حقوق الانسان التدخل العاجل للافراج عن الاسير عدنان.



وفي بداية الوقفة التضامنية القى امجد النجار مدير نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل كلمة قال فيها "أننا نرفض ان يحمل الأسير خضر عدنان الشهيد رقم 211 مستذكرا إعداد الشهداء الذين سقطوا داخل السجون وان الشعب الفلسطيني يريد الشيخ خضر عدنان حيا شامخا بين والديه وأطفاله".

وطالب أبناء الشعب الفلسطيني بأن يقفوا جميعا معلنين تضامنهم مع الشيخ خضر عدنان في ظل صمت المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التي حتى ألان لم تصدر بيانا واحدا تطالب بالإفراج عن الشيخ خضر عدنان.

وقال النجار مخاطبا المشاركين "لو كانت نصوص مواد الاعلان العالمي لحقوق الانسان صادقة لافرجت بالفور عن الشيخ خضر عدنان ولكن هذه النصوص لم تكتب لابناء الشعب الفلسطيني بل كانت توابيت لهم"، وحمل في الوقت نفسه اضافة الى الاحتلال المؤسسات الدولية المسؤولية عن حياة الشيخ خضر عدنان بسبب الصمت المخجل لها.



وحمل ابراهيم نجاجرة مدير هيئة الاسرى، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ خضر عدنان مطالبا الصليب الأحمر والأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإنقاذ الشيخ خضر عدنان من الموت المحدق به بسبب رفض إدارة السجون الاستجابة لمطلبه والإفراج الفوري عنه.

وفي نهاية الاعتصام طالب المشاركون الصليب الاحمر الدولي بضرورة اصدار بيان يوضح فيه حالة الاسير خضر عدنان والعمل وبشكل عاجل للافراج عنه.