وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حديث المدرجات .. يحيى السباخي

نشر بتاريخ: 22/06/2015 ( آخر تحديث: 23/06/2015 الساعة: 15:11 )
حديث المدرجات .. يحيى السباخي

بيت لحم - معا - عمر الجعفري :قال اللاعب يحيى السباخي انه بعد انتهى عقده مع خدمات رفح ، يتدرب يوميا في منطقة رملية برفح ، وفي الليل يأخذ بعض تمرينات رفع الاثقال حتى يحافظ على لياقته البدنية .

وأضاف" السباخي " في لقاء مع " حديث المدرجات :

انه يسعى في الايام القليلة القادمة للوصول الى الصفة "اذا فتح معبر رفح " من اجل التعاقد مع احد الاندية في دوري المحترفين ، .

بالرغم من انه لم يقدم لي أي عرض " باعتباري بعيد" لكن عندما اصل الى الضفة ، الجميع يعرفني وهناك ستقدم لي العروض ، وانضم الى الفريق المناسب ، فالأندية بالنسبة لي واحد ، لكن سأبحث عن فريق منافس في الدوري .

سألته عن اصابته وخاصة انه عندما غادر الضفة عائدا الى رفح كان مصابا فقال : الاصابة انتهت والحمد لله وانا امارس بعض تدريبات رفع الاثقال حتى لا تعود .


وقال عن الموسم الماضي و الذي قضاه مع خدمات رفح : كنا في البداية منافسين على البطولة ، ثم تراجعنا وخرجنا من دائرة المنافسة ، واصبحنا ننظر الى بطولة الكأس كتعويض لابتعادنا عن دائرة المنافسة في الدوري ، ووصلنا الى المباراة النهائية في الكأس وخسرناها 3/ صفر امام الشجاعية .

وعن دوري المحترفي والدوري في غزة قال : الاجواء العامة قوية الجمهور في غزة اكثر ، بالرغم من الجمهور في الضفة في موسم 2012 كان كبير جدا مثل جمهور الظاهرية وشباب الخليل وبلاطة والهلال لكن الجماهير بدأت تتراجع .
كما ان الفرق في الضفة تعتمد على القوة البدنية في حين تعتمد الفرق في غزة على مهارات اللاعب ، فالدوري في الضفة اقوى بدنيا .

سألته عن أخيه "سعيد " فقال : اصيب في كتفه في افتتاح بطولة المرحوم شاهر خماش بملعب الشاطىء .واضاف انا احبذ ان العب بجوار اخي سعيد .

وأضاف انني تعودت على الاجواء في الضفة ،صحيح انني هنا اشعر براحة نفسية كوني بين اهلي، لكن الناس في الضفة هم اهلي ايضا .
وعن الفرق في العقود بين الضفة وغزة قال : ممكن ان يكون العقد في الضفة ضعف العقد في غزة ، لكن الاندية في غزة ، بدأت ترفع عقود اللاعبين .

وعن تطبيق الاحتراف في غزة قال : ممكن ان ينجح الاحتراف حيث يوجد عدد كبير من اللاعبين لكن تبقى المشكلة المالية هي العائق ، وهذا ايضا موجود في الضفة فالمهم النواحي المادية .

في النهاية قلت له" اتصلت بك اكثر من مرة ولكنك لا ترد على الجوال ... ؟؟

فقال : في معظم الاحيان تفرغ البطارية من الشحن لا اقوم بالرد، بسبب الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي ....!!