وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عبد الرحمن يحذر من خطورة القرار الإسرائيلي باعتبار غزة كيانا معاديا

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 16:07 )
رام الله- معا- ندد أحمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح، بقرار حكومة إسرائيل باعتبار قطاع غزة كياناً معاديا، واعتبره قرارا لفرض العقوبات الجماعية على شعبنا في قطاع غزة.

وقال" إن هذا القرار خطير ومرفوض لأنها سيعرض شعبنا المحاصر في غزة إلى مزيد من التدهور الاقتصادي والصحي والإنساني، علماً أن قطاع غزة في حالة حصار منذ فترة طويلة،" مشيرا إلى أن جميع الهيئات الدولية تنادي برفع الحصار وفتح المعابر وتمكين الفلسطينيين من العمل.

ودعا الناطق الرسمي باسم فتح الأسرة الدولية إلى التصدي لهذا القرار الخطير وإلغائه وإجبار حكومة إسرائيل على عدم تنفيذه.

كما دعا كافة الهيئات الإنسانية المعنية بحقوق الإنسان إلى رفع الصوت أمام العقوبات الجماعية التي ستنتج عن قرار الحكومة الإسرائيلية والتي تهدف إلى تجويع شعبنا الفلسطيني وإفقاره، علماً أن أكثر من 80 % من الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر، بسبب الإجراءات الإسرائيلية التي تضيق الخناق منذ زمن على شعبنا.

وأشار إلى أن السلطة الوطنية سوف تبدأ تحركا عاجلا على كافة المستويات لإلغاء القرار وستعمل كل ما باستطاعتها لتخفيف المعاناة عن أهلنا في قطاع غزة.

ولفت إلى أن إسرائيل تستغل الانقلاب الدموي الذي نفذته حماس ضد الشرعية الوطنية الفلسطينية من أجل فرض العقوبات الجماعية على شعبنا في قطاع غزة، وفي التهرب من استحقاقاتها تجاه عملية السلام وإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية.