وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب عن حماس:اي حكومة بعيدة عن حماس سيكون مصيرها الفشل

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 12:18 )
غزة- معا - قال النائب المستشار محمد فرج الغول رئيس كتلة حماس البرلمانية  إن الاساس في تشكيل أي حكومة جديدة هو ان تكون هذه الحكومة بتوافق وطني وبصورة قانونية، وأن أي تفرد في اتخاذ القرارات وتشكيل حكومات بعيداً عن حماس التي تمثل على حد قوله حوالي 62 % من أبناء الشعب الفلسطيني ستكون حكومة حزبية ضيقة مصيرها الفشل.

وأشار الغول الى أن تشكيل حكومة وحدة وطنية جديدة يجب أن يخضع لثلاثة شروط أساسية تتمثل في تغيير رئيس الوزراء الحالي وعدم تبني برنامج منظمة التحرير الفلسطينية وشروط الرباعية والتطبيق الكامل لاتفاق المصالحة وحل جميع الأزمات التي صنعتها الحكومة الحالية ،مجدداً رفض حركته لأي إجراءات وقرارات منفردة يقدم عليها الرئيس محمود عباس.

وقال الغول في بيان وصل معا نسخة منه :" هذه شروط مشروعة وضرورية لإنجاح تشكيل أي حكومة وحدة وطنية، وأي حكومة قادمة لا تتبنى هذه الشروط وتكرر الفشل الذي مرت به حكومة رامي الحمد لله، ولن يكتب لها النجاح".

وأضاف الغول:" الحكومة الحالية عمقت الانقسام الفلسطيني وتعاملت بعنصرية هي ليست حكومة الشعب الفلسطيني كله، وكلفت بستة مهام أبرزها إعادة الإعمار ودمج مؤسسات السلطة والتحضير للانتخابات وإنجاح المصالحة المجتمعية وفشلت فشلاً ذريعا في كل الملفات".

وحول تغيير رئيس الوزراء الحالي قال الغول:" د.رامي الحمد الله ثبت فشله في هذه الحكومة وبالتالي تكرار التجربة مع حكومة فاشلة هو تكرار للفشل."