وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار ..

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 21:52 )
بعد الافطار ..

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
سنوات طوال مرت علي ، وانا اعمل في المجال الرياضي فمنذ عام 1969 بدأت اولى خطواتي الرياضية لاعبا في مركز شباب الدهيشه وبعدها بسنوات قليلية بدأت العمل في مجال الاعلام الرياضي ،عاصرت اجيالا عدة ولعبت مبايات كثيرة في مختلف ملاعب الوطن سواء في الضفة الغربية او قطاع غزة ، ولا ابالغ اذا قلت انني زرت معظم اندية الضفة الغربية ، كان ذلك عندما التحقت بالعمل الاداري سواء في مركز شباب الدهيشة او كعضو في اللجنة الرياضية التابعة لرابطة الاندية التي كانت تسيير العمل الرياضي قبل تشكيل اتحاد كرة القدم .

ومن الاندية التي اعتز بها والقريبة جدا الى قلبي النادي الارثذوكسي العربي / بيت جالا ،فلقد عاصرت جيل العتاولة الجيل المخضرم امثال استاذنا جميعا امين زيت والمرحوم جورج قسيس وجوزيف المصو وعمر موسى وعودة بشارة والمرحوم جورج زرينة وكارلوس برهم ورزق الشاعر والقائمة تطول ....

بيت جالا كانت مثالا يحتذى فقد داهم الاحتلال النادي اكثر من مرة ، وفي كل مرة كان يصادر العديد من محتوياته ،وخاصة ارشيف النادي الذي كان مليء بالصور التي تتحدث عن مسيرة منذ بداية القرن الماضي .

وبعد الانتفاضة وعودة النشاط الرياضي بقرار وطني من قيادة الانتفاضة ، أصبح مقر اللجنة الفرعية الرياضية التابعة لرابطة الاندية النادي الارثذوكسي ببيت جالا حيث تفضلت الهيئة الادارية ومن منطق رياضي ووطني بوضع غرفة في النادي تحت تصرفنا لتكون مقرا للجنة الفرعية ، هذه اللجنة التي ترأستها لسنوات طوال وكنت امينا لسرها في بداية تشكيلها ،فكانت ذراع رابطة الاندية في المحافظات المختلفة ،من هنا عرفت رجال بيت جالا ورجال الارثذوكسي عن قرب .

ذهبت قبل ايام لتغطية وقاع مباراة بيت جالا وبيت ساحور في دوري جوال لكرة السلة ، والتي اقيمت على صالة العمل ، التقيت بالزميل فؤاد ربيع تحدثنا عن الماضي وتحسرت كثيرا على نتائج فريق بيت جالا في دوري الممتازة ، حتى جاء الخبر بعد عدة ايام بهبوط فريق الارثذوكسي الى مصاف الدرجة الاولى .

تذكرت بيت جالا ،وناديها ورجالاتها الذين احترمهم وتربطني علاقة اخوة معهم ، وكيف كان فريق كرة القدم في بيت جالا يسحر الجميع بأدائه ، وكذلك فريق كرة السلة حيث كنت اشاهد العديد من مبارياته في صالة طاليطا قومي وفي ملعب العمل قبل ان تبنى الصالة ، كان ذلك في نهاية القرن الماضي وكان دائما من اشد المنافسين لفريق السرية ودلاسال القدس وفريق العمل الكاثوليكي ..... .

أتمنى ان لا تطول غيبة بيت جالا في كرة السلة لان غيبتهم طالت في كرة القدم ، فقد هبط فريقها لكرة القدم منذ عدة سنوات ، ولا زالت بيت جالا غائبة ...!!!بالرغم من الجهود التي يبذلها الصديق خضر ابو عبارة رئيس النادي في هذا المجال .