وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية لاطلاق مشروع تطوير ضريبة الاملاك

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 18:18 )
توقيع اتفاقية لاطلاق مشروع تطوير ضريبة الاملاك
رام الله- معا - تسعى الادارة العامة لضريبة الاملاك للعمل الجاد والفعال الهادف لتطوير ضريبة الاملاك في فلسطين ، والذي يعتبر حجر اساس في موازنات هيئات الحكم المحلي لتمكينها من القيام بالتزاماتها تجاه المواطنين و تقديم الخدمات الفضلى.

وضمن التعاون مع الجهات المانحة في هذا المجال، تم توقيع اتفاقية ما بين الادارة العامة لضريبة الاملاك ممثلة بالمدير العام محمود نوفل و ناصر الشيخ علي مدير اتحاد البلديات الهولندية للتعاون الدولي التعاون اليوم، لاطلاق منهجية التعاون فيما بينهم، و بتمويل من الحكومة الهولندية.

وسيركز دعم اتحاد البلديات الهولندية على تطوير عمل و موازنة البلديات من خلال تحسين السبل و الوسائل الهامة لرفع كفاءة كادر ضريبة الاملاك و تمكينهم من اتمام المهام المناطة بهم على احسن وجه و كذلك تطوير اعمال الحوسبة بما يتلاءم و النشاط العقاري في فلسطين.

سيبدأ تنفيذ المشروع في مطلع شهر آب من العام الحالي حيث سيركز على بناء القدرات لموظفي ضريبة الاملاك، من اجل الوصول الى مصفوفة التخمين و التي تشمل كافة انحاء الوطن.

من جهته، اشاد نوفل، بالدور الهام و الفعال لوكالة التعاون الدولي لاتحاد البلديات الهولندية في دعم تطوير هيئات الحكم المحلي في الاراضي الفلسطينية و اهمية ذلك لتطوير ضريبة الاملاك بشكل اساسي.

وقد حضر توقيع الاتفاقية خيرت كابسمان مدير التعاون الهولندي في الممثلية الهولندية لدى فلسطين، حيث قال "ان هذا المشروع هو جزء من الدعم الحكومي الهولندي لتقوية السلطة الفلسطينية اقتصاديا على المستوى الوطني و المحلي". و اكد ان ضريبة الاملاك هي مصدر هام لعائدات هيئات الحكم المحلي و ان دعم ضريبة الاملاك يقرر القدرة على دعم البلديات و رفع مستوى الخدمات و البنية التحتية في فلسطين."

هذا و قد اكد كلا الطرفين تطلعهم للبدء بتنفيذ المشروع و تحقيق الاهداف المنشودة.