وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسطول الحرية ينطلق خلال ساعات باتجاه غزة

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 26/06/2015 الساعة: 02:50 )
أسطول الحرية ينطلق خلال ساعات باتجاه غزة

غزة- معا - أكد عضو الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة د. رامي عبده اليوم الخميس انطلاق طلائع سفن أسطول الحرية خلال الساعات القادمة باتجاه القطاع.

وأوضح عبده في تصريح صحفي وصل "معا" أن سفن مشاركة في الأسطول تحمل على متنها "شخصيات مهمة" ستتحرك خلال ساعات.

ويحمل الأسطول على متنه نحو 80 متضامنًا من الناشطين السياسيين والحقوقيين والصحفيين، إضافة لمساعدات إنسانية أساسية، وألواحًا شمسية، ودواءً لقطاع غزة.

ويهدف الأسطول إلى كسر الحصار البحري عن غزة، وفتح المعابر بشكل دائم للسماح بحرية تنفل الأفراد والبضائع.

من جهته أعلن علي النزلي ممثل قوافل أميال من الابتسامات أن أسطول الحرية انهى كامل التحضيرات اللوجستية والفنية للانطلاق الى سواحل غزة ظهر الجمعة .

جاء ذلك خلال وقفة لأطفال غزة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة .

وأضاف النزلي ان المشاركين والمتضامنين غادروا أماكن اقامتهم باتجاه الميناء تمهيداً للانطلاق رغم التهديدات الإسرائيلية المتكررة حيث يتقدمهم الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي .

وذكر النزلي أن د. عصام يوسف رئيس قوافل أميال من الابتسامات وصل إلى اليونان للإطلاع على اخر التحضيرات قبل الإنطلاق، مشيراً انه من المتوقع وصول الأسطول خلال 48 ساعة من الانطلاق.

وكان الأسطول تحرك من السويد قبل شهر، وانضم إليه العديد من النشطاء من أكثر من 15 بلدًا أوروبيًا، كما وقّع أكثر من 100 برلماني أوروبي على رسالة موجهة للممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني دعمًا له، وللمطالبة برفع الحصار عن غزة.

ويدخل الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال الإسرائيلي على غزة عامه العاشر، وكانت له عواقب وخيمة على السكان مما زاد من معاناتهم الإنسانية.