وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأسرى تنفي اقوال حركة حماس وتقول انها وضعت آلية تضمن دفع الكانتين بموعدها لجميع الاسرى

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 19:59 )
رام الله- معا-قالت وزارة شؤون الأسرى انها حرصت على وضع آلية تضمن دفع الكانتين بموعده مع ضمان وصوله إلى كافة الأسرى ملتزمة بموقفها المعلن بمسؤوليتها عن جميع الأسرى في السجون الإسرائيلية بغض النظر عن الانتماء السياسي والتنظيمي للأسيرعلما أن حماس ما زالت تدفع كانتين و مخصصات خاصة لعناصرها في السجون..

واوضحت دائرة الكانتينا المكلفة بمتابعة ملف الكانتينا في السجون الاسرائيلية " ان الادعاء الذي تطلقه حماس عبر مواقع الانترنت وعلى شاشة فضائيتها بان وزارة شؤون الأسرى قد أوقفت صرف الكانتين لأسرى حماس في السجون إنما هو عار عن الصحة ولا يستند الى اية موثوقية".

وقالت حماس أن أسراها في سجن(أيشل قسم4) لم يتلقوا أي مبالغ كانتين من السلطة الوطنية منذ أكثر من عام كما نشر على مواقع الانترنت، وهو ما نفته نفيا قاطعا الوزارة .

وقالت الوزارة انها" نحتفظ بوصولات الدفع للبريد والتي تبين وتوضح ان ما دفع لاسرى حماس في ايشل يعادل تقريبا 50% من إجمالي المدفوع لكل السجن. علما ان لدى الوزارة كشوفا توضح حجم المبالغ التي دفعتها الوزارة ككانتين لأسرى حماس منذ ثلاثة شهور في كل السجون الإسرائيلية."

وتمنت دائرة الكانتينا في وزارة شؤون الاسرى والمحررين على جميع الاسرى بغض النظر عن انتماءاتهم أن يبقوا موحدين متراصي الصفوف في وجه عدوهم وألا يلقوا بالاً لأية إشاعات أو إسقاطات سياسية مريضة."