وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو سمهدانة: ولى الزمن الذي يمارس فيه قادة الاحتلال اجرامهم دون عقاب

نشر بتاريخ: 27/06/2015 ( آخر تحديث: 27/06/2015 الساعة: 13:11 )
غزة- معا- وصف عضو المجلس الثوري لحركة فتح عضو الهيئة القيادية العليا في المحافظات الجنوبية الدكتور عبد الله ابو سمهدانة تسليم السلطة الفلسطينية أدلة على جرائم إسرائيلية إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي, بأنها خطوة في الاتجاه الصحيح من شأنها ان تنصف الضحية وتنال من الجلاد الذي عمد على مدار احتلاله للأرض الفلسطينية على استباحة الدم الفلسطيني.

وقال ابو سمهدانة في بيان وصل معا نسخة منه تعقيباً على هذا القرار, إن السلطة الوطنية الفلسطينية تواصل جهودها لمحاسبة الاحتلال, وهي ماضية في ملاحقة قادته على ما ارتكبوه من جرائم حرب بحق الفلسطينيين, وخصوصاً خلال الحرب الاخيرة التي شنت على غزة صيف العام الماضي, مضيفاً لقد ولى الزمن الذي يمارس فيه المحتل اجرامه دون ان ينتظر الملاحقة والعقاب.

وأكد ابو سمهدانة, لقد جاء الوقت الذي نرى فيه قادة الاحتلال في قفص الاتهام بانتظار المحاكمة على المجازر التي ارتكبوها بحق الفلسطينيين وادت إلى استشهاد الاف الفلسطينيين, داعياً المجتمع الدولي إلى الكف عن محاباة دولة الاحتلال ومساعدته على الافلات من العقاب كما تعود وهو ما منحه الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم.

وندد ابو سمهدانة في الوقت ذاته بالانحياز الامريكي لجانب حكومة الاحتلال والسعي المتواصل لتبرير جرائمه بحق الشعب الفلسطيني تحت عنوان حق الاحتلال في الدفاع عن نفسه.

وقال أبو سمهدانة أنه يقع على عاتق العرب مسؤولية كبيرة في محاسبة الاحتلال داعياً المجموعة العربية إلى دعم التوجه الفلسطيني والذي من شأنه أن يوقف جرائم الاحتلال أو الحد منها.