وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" حديث المدرجات " لقاء مع اللاعب اياد عبد الله

نشر بتاريخ: 27/06/2015 ( آخر تحديث: 28/06/2015 الساعة: 15:01 )
" حديث المدرجات " لقاء مع اللاعب اياد عبد الله

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : خطة اتحاد كرة السلة جيدة ، اذا ما تم تطبيقها وبالتفاصيل التي ذكرها رئيس الاتحاد الاستاذ خضر ذياب ، بهذه الكلمات اجاب اللاعب السابق للمنتخب الوطني الفلسطيني لكرة السلة اياد عبد الله في تصريح ل " حديث المدرجات " وأضاف :

الخطة ينقصها بعض الامور ، لكن ما وصلنا اليه ،بحق هو انجاز تاريخي لم تصل اليه كرة السلة الفلسطينية في تاريخها ، الانجاز كبير والحدث كبير ومن هنا الاخطاء واردة بحكم قلة التجربة .
انا شخصيا بحكم دراستي للدكتوراه في الاردن ، اقوم بزيارة الاتحاد الاردني لكرة السلة ، واطلعت على خطة المنتخب الاردني ، ما استطيع قوله :هنا ان المنتخب الاردني لن يرتاح منذ ان انتهت بطولة غرب اسيا ،فتدريباته مستمرة ، ويقيم المعسكر تلو الاخر خارج الاردن ، لكن يجب ان نعترف ان امكانياتنا متواضعة .


منتخبنا بحاجة الى ان ينخرط في التدريب ، ما هو موجود الان ، تجمعات في مناطق مختلفة جزء منها استكشافي لاضافة لاعبين للمنتخب ، حسب رأيي : يفترض ان يكون هذا قد انتهى ، فالوقت بحاجة الى اضافة مجموعة من اللاعبين الاكفأ والاقدر وليس الاستكشاف ، وما دام المدرب في الخارج ، اعتقد ان مساعد المدرب يفترض ان يقوم بهذا الدور بالتنسيق مع المدرب .
لكن في النهاية خطتنا جيدة ، والتي تتضمن المشاركة في عدة بطولات واقامت عدد من المعسكرات ، بالاضافة الى اجراء العديد من المباريات الودية ، وهذا جيد .

وحول اللاعبين الذين يجب اضافتهم الى المنتخب من وجه نظره قال :

كنت في الاردن وحضرت العديد من اللقاءات في بطولة غربا سيا ، فقد كان المنتخب مكون من 11 لاعبا حيث لم يخرج اللاعب جهاد يغمور وهو اللاعب رقم 12 الذي يفترض ان يشارك ،لكن من لعب في المباريات ، هم فقد " 5-7 " لاعبين ،والباقي لم يكن لهم وجود في الملعب .

وهنا اسأل :لماذا لم تتم مشاركتهم ؟؟ واذا كان الجواب :هم اقل كفاءة ، فلماذا لم نأخذ لاعبين افضل منهم ليشاركوا؟؟

واضاف : أما عن الاسماء التي يفترض ان تكون " فقد تحدث معي اكثر من شخص حول احقيتي في التواجد " بالاضافة الى اللاعبين سليم سكاكيني ،وليد جفال ، ابراهيم حبش لاعب دلاسال "سري عامر ، تامر حبش ، ابراهيم عبد الله ، فراس فريج وجاك صابات .

واتمنى من المدرب اعادة النظر في اللاعبين والابتعاد عن شخصنة الامور .

وعن دوري كرة السلة قال اياد عبد الله :من الناحية الفنية الدوري كان جيد المستوى، وكان هناك تنافس شديد بين الفرق ،واعتبر هذا الموسم من اقوى المواسم فنيا ،والدلالة على ذلك تقارب مستوى الفرق ، ففرق " الفاينل فور " لم تعرف هويتها الا في المباريات الاخيرة ، وكذلك الفرق الهابطة لم تحدد الا في اخر مباريات ، لكن من الناحية الادارية اتمنى على الاتحاد اتخاذ النقاط التالية بعين الاعتبار :

- اتخاذ القرارات الخاصة بالمباريات بعد نهاية كل اسبوع وعدم ترحيل القرارات .

- تشكيل لجان عاملة للاتحاد مثل اللجنة الفنية ، الادارية والمسابقات .

- تصنيف المدربين والحكام .