وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تنظيم كأس آسيا 2019

نشر بتاريخ: 27/06/2015 ( آخر تحديث: 28/06/2015 الساعة: 14:27 )
توقيع اتفاقية تنظيم كأس آسيا 2019
أبو ظبي - معا - قام معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والسيد يوسف يعقوب السركال رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم رسميا بتأكيد اعتماد استضافة الإمارات للنسخة المقبلة من نهائيات كأس آسيا عام 2019، وذلك من خلال توقيع اتفاقية الاستضافة OAA يوم الخميس.

وكانت الإمارات استضافت نهائيات كأس آسيا عام 1996، وقد منحت حق استضافة النسخة المقبلة من البطولة والتي تضم 24 منتخبا بحسب قرار المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 9 آذار/مارس من هذا العام.

وكانت النسخة الماضية من كأس آسيا أقيمت هذا العام في أستراليا، حيث حطمت جميع الأرقام القياسية من ناحية الحضور الجماهيري والمتابعة التلفزيوينية وأرقام الإعلام الالكتروني.

ويشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا من 16 إلى 24 منتخبا، وذلك من أجل منح الفرصة لمزيد من الاتحادات الوطنية الأعضاء للعب على أعلى مستوى وخوض المزيد من المباريات القوية، حيث ستكون الإمارات أول دولة تستضيف النهائيات بعد اعتماد هذا التعديل.

ومن خلال اتفاقية استضافة البطولة، فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يأتمن الاتحاد الوطني المضيف على تنظيم واستضافة البطولة، بحسب الشروط المنصوص عليها في الاتفاقية.

ومن ناحيته فإن الاتحاد الوطني المضيف يوافق على كل الحقوق والالتزامات لاستضافة وتنظيم البطولة، وتقديم كل الضمانات بحسب نصوص الاتفاقية
.