وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حديث المدرجات " لقاء مع : كفاح الشريف

نشر بتاريخ: 28/06/2015 ( آخر تحديث: 29/06/2015 الساعة: 13:01 )
"حديث المدرجات " لقاء مع : كفاح الشريف

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : قال كفاح الشريف ، رئيس نادي اهلي الخليل ، ان تعزيز فريق النادي الاهلي لكرة القدم ، بمجموعة من النجوم ، نابع من تخطيطنا الاداري الذي قررناه منذ ان تسلمنا مهامنا الادارية ، وليس وليد اللحظة أو الصدفة .

وأضاف الشريف في تصريحات ل " حديث المدرجات " : ان هذا التخطيط السليم اعطى ثماره في الموسم الماضي ، وحصلنا على كأس فلسطبن ،ونحن نعمل باستمرار لتطوير اداءنا الذي يؤدي الى تطوير الفريق ، فقد تعاقدنا مع مدربين من ايطاليا ، واصبح عددهم الان اربعة مدربين ، هذا يعني اننا في البداية تعاقدنا مع المدربين ، ثم تعاقدنا مع اللاعبين بناء على توجيهات المدربين ، ونحن نعمل من اجل ان نشرف الرياضة الفلسطينية ومن هنا نعمل على بناء فريق قوي .

وردا على سؤالنا فيما اذا كان اهلي الخليل حشد هؤلاء النجوم لمقابلة فريق الشجاعية القوي قال : نحن نحترم فريق الشجاعية ، لاعبين غزة هم على مستوى عال ،وكانوا قبل سنوات افضل منا ، لكن الان المستوى متقارب ، ولكن مسألة التحضير للفريق ، وضم عناصر له ، كان قرارا متخذا منذ فترة ليس لمباراة الشجاعية أي علاقة به ، بل على العكس تفاجأنا بالقرار ، وهذا اثلج صدورنا حيث سنلتقي مع اهلنا واخوتنا في غزة هاشم ، وهذا مهم جدا .

لكن اذا خرجنا من اجل ان نشرف الوطن في اسيا فضروري الظهور بمظهر جيد ، هذه المنظومة التي نعمل بها في النادي الاهلي ، فقد تعاقدنا مع مدربين على مستوى عال ، ثم احضرنا اللاعبين وهذا منظومة صحيحة .

وعن تحضيرات الاهلي للموسم القادم قال الشريف :
هناك معسكر تدريبي سيقام في ايطاليا لمدة 19 يوم ، اعتبارا من 15/7/2015 ، وسيكون معسكر جدي ، سيخرج منه الفريق بأكبر فائدة ان شاء الله ،وسنعود قبل ايام من سفرنا الى غزة .
وعن ترتيبات السفر الى غزة قال : ستضم البعثة 8 اداريين و 4 مدربين والمعالج بالاضافة الى الاشراف الرياضي المكون من 3 اشخاص والفريق الذي يضم 22 لاعبا وسيكون كفاح الشريف رئيسا للبعثة .
واضاف "الشريف " : ان ابرز ما يميز اللقاء ان هذا اللقاء ، انه سيكون عرسا فلسطينيا ، فيكفينا فخرا ان نكون اول فريق فلسطيني يصل الى غزة ، وملاقاة فريق الشجاعية .


وقال الشريف : نحن نعمل في النادي الاهلي كمنظومة عمل ، لا يوجد رئيس ، او عضو ، نحن نعمل كفريق ، وكأسرة واحدة ، والمدربين الطليان استفدنا منهم بدرجة كبيرة ، سواء على الصعيد الفني او على الصعيد الاداري، وابرز ما ذلك الانضباط والالتزام .

قلت له !! ارى انك تميل الى المدرب الاجنبي اكثر من المحلي ..؟؟

فقال :
نحترم الجميع ومدربنا المحلي نكن له الاحترام ، لكن ، اذا كان المدرب الاجنبي على مستوى عال، فان الفائدة ستكون كبيرة ، فقد اعطونا العديد من التجارب وطبقناها وطرحوا امامنا العديد من الافكار وطبقناها ، ولم تكن تخطر في بالنا وبالعامية " مش غلط نتعلم من غيرنا "

وحول اذا ما كان تزاحم النجوم في النادي الاهلي سيخلق منافسة بين اللاعبين ام سيسبب اشكالية بينهم فقال :

قبل سنه او سنتين ،كان تزاحم النجوم في النادي يخلق اشكالية ،لكن وفق المنظومة التي نعمل بها فتزاحم النجوم ،سيخلق منافسة بين اللاعبين ،والاحق سيكون في الملعب .

وهنا لا بد من التأكيد ان بناء فريق قوي ، يتطلب وجود مجموعة من اللاعبين على دكة الاحتياط ، وما دومنا نعطي اللاعبين حقوقهم من حق المؤسسة ان تأخذ هي ايضا حقها ، وهذا سيخلق منافسة محترمة بين الجميع .