وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر: اعتداء الاحتلال على أسطول الحرية جريمة حرب

نشر بتاريخ: 29/06/2015 ( آخر تحديث: 29/06/2015 الساعة: 15:29 )
غزة - معا - دان د.أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي إقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي عبر آلتها العسكرية البحرية على الاعتداء على أسطول الحرية واستخدام القوة الغاشمة ضده فجر اليوم وسيطرتها على سفينة "ماريان" التي تشكل طليعة الأسطول.

ووصف بحر في بيان صحفي الاعتداء على أسطول الحرية والسيطرة على سفينة "ماريان" بأنه جريمة حرب وتحدّ صارخ لكل القيم والقوانين الدولية والإنسانية، مؤكدا أن استخدام القوة الباطشة ضد مئات المتضامنين المدنيين الذين يحملون أهدافا ومساعدات إنسانية بحتة مع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة يشكل قرصنة خطيرة يعاقب عليها القانون الدولي.

وشدد بحر على أن المجتمع الدولي يقف اليوم أمام اختبار حقيقي، وأن يد العدالة الدولية يجب أن تطال مجرمي الحرب الاسرائيليين الذين استسهلوا إيذاء أبناء شعبنا والمتضامنين معه، وبالغوا في عدوانهم ووحشيتهم بحق المدنيين والمتضامنين الذين تجشموا عناء السفر البعيد نصرة لإخوانهم المحاصرين على أرض غزة الصامدة.

وأشار إلى أن الحصار المفروض على قطاع غزة بات أُسّ البلاء وسبب المصائب والكوارث الإنسانية، وأنه قد آن الأوان لرفعه فورا عن القطاع، مؤكدا أن استمرار الحصار من شأنه أن يهدد الأمن والاستقرار العالمي، وأن يستجلب كوارث إنسانية لا تحصى، ما يستدعي العمل الجاد، إقليميا ودوليا، على كسره دون أي تأخير.

وتوجه بحر بالتحية الخالصة والشكر الجزيل لكل المتضامنين والناشطين ضمن أسطول الحرية، وفي مقدمتهم الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي والبرلمانيين العرب، مشددا على أن شعبنا الفلسطيني سينتصر بإرادته وصبره وصموده على كل أشكال العدوان الاسرائيلي وسيتجاوز محنة الحصار عن قريب.

ووجه بحر نداء لكافة المنظمات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي، للانعقاد بهدف وضع الآليات الكفيلة بحماية شعبنا الفلسطيني من العدوان والنازية الاسرائيلية والعمل على رفع الحصار عن غزة بشكل فوري.