وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير الصيني يزور مقر معا ويلتقي رئيس التحرير والصحفيين

نشر بتاريخ: 09/07/2015 ( آخر تحديث: 09/07/2015 الساعة: 17:21 )
السفير الصيني يزور مقر معا ويلتقي رئيس التحرير والصحفيين
بيت لحم- معا- قام سفير الصين الشعبية تشين كسينغ زهونغ في رام الله بزيارة ودية اطلاعية لمقر وكالة معا في بيت لحم، وقد التقى برئيس التحرير الزميل د. ناصر اللحام واطلع منه على آليات عمل الوكالة والقناة وصعوبات العمل، وضرورات الارتقاء بالاعلام الشعبي كجزء اساسي من مكونات استقرار الاعلام العربي ككل، لان وجود اعلام رسمي واعلام معارض فقط سيؤثر سلبا في توازن المجتمعات العربية ولا يحقق هدف الديمقراطية المنشود.

وقد اكد رئيس التحرير امام السفير أن الصين الشعبية صديق كبير، وكبير جدا للشعب الفلسطيني وان ابناء الحركة الوطنية الفلسطينية درسوا التجربة الصينية في مدارس ومعسكرات الثورة وحتى في زنازين السجون الاسرائيلية واستلهموا عبرها واقتدوا بها احيانا في التخلص من الظلم ومناهضة الاحتلال توقا للحرية.

وطالب رئيس التحرير جهد السفير في توفير أفلام وقصص تلفزيونية مترجمة للعربية لنقلها للجمهور العربي.

السفير تشين- والذي يتحدث العربية الفصحى- أبدى اهتمامه الكبير بفكرة توفير مواد وافلام مترجمة باللغة العربية للجمهور الفلسطيني وابدى اعجابه بجهد الشباب الفلسطيني لتطوير امكانياتهم واثبات وجودهم وحقهم في الحياة الكريمة ومشاركتهم تبادل الحضارة الصينية في اوجهها المختلفة.

كما والتقى السفير بالزميلات والزملاء في غرفة التحرير، وتحدث اليهم، وزار الاستوديوهات والتقى مع التقنيين الفنيين العاملين هناك.

الزيارة بالصور: