وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل تحتفل بتكريم أوائل الثانوية العامة "فوج الباسل"

نشر بتاريخ: 09/07/2015 ( آخر تحديث: 09/07/2015 الساعة: 16:12 )
تربية الخليل تحتفل بتكريم أوائل الثانوية العامة "فوج الباسل"
الخليل- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في الخليل، حفلا مهيبا لتكريم الطلبة المتميزين الحاصلين على معدل 90 فما فوق في امتحان الثانوية العامة للعام 2015 والبالغ عددهم 415 طالب وطالبة.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم بسام طهبوب، ونائب محافظ الخليل مروان سلطان، و رئيس بلدية داود الزعتري، وأعضاء من المجلسين التشريعي والثوري، وممثلين عن حركة فتح لإقليم وسط الخليل و ممثلي الاجهزة الامنية، واتحاد المعلمين الفلسطينيين في الخليل، وأعضاء من المكتب الحركي المركزي للمعلمين، ومدراء الدوائر الحكومية، ومسؤولي المؤسسات الوطنية والدولية، ورؤساء أقسام ونواب تربية الخليل، ولفيف من مديري ومديرات المدارس، وأولياء أمور الطلبة الأوائل.

وبعد قراءة الفران الكريم والوقوف للسلام الوطني ألقى طهبوب كلمة أشاد خلالها بالجهود التي قامت بها مديرية التربية والتعليم ومدارسها في التفوق والتقدم هذا العام وفي كل عام وقال : إن المديرية وضعت خطة شاملة للوصول الى هذا اليوم الذي نفاخر به على مستوى الوطن بتفوق الطالب باسا عابدين وحصوله على المرتبة الأولى على مستوى الوطن بمعدل 99.7% وحصول 415 طالب وطالبة على معدل 90 فما فوق بنسبة بلغت 20% من مجموع المتقدمين للامتحان وحصل 553 طالب وطالبة على معدل 80 فاعلى بنسبة 24% من المتقدمين للامتحان هذا العام، وكانت نسبة النجاح العامة 62% وهي أعلى من النسبة العامة للنجاح على مستوى الوطن وكذلك نسبة النجاح وصلت الى 87%.

وأوضح أن المديرية قد اولت اهتماما خاصا بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وكان نتاج تميزهم واضحا في الامتحان فقد حصلت الطالبة الكفيفة شهد أيوب ارفاعية على معدل 94.3% والطالبة الكفيفة هيا أبو صبيح على معدل 98% وهما من مدرسة الشهيد عبد العزيز أبو اسنينة والطالبة الكفيفة أسيل محمود إرزيقات من مدرسة تفوح الثانوية للبنات على معدل 96%.

وتوجه طهبوب بالشكر الجزيل لكل من محافظة الخليل وبلدية الخليل والشرطة والأجهزة الأمنية والمؤسسات الدولية والوطنية التي ساهمت في دعم المسيرة التعليمية والتربوية في الخليل وعلى دورهم البناء في تحقيق شراكة مجتمعية متميزة.

وهنأ الرئيس محمود عباس الطلبة المتميزين في مديرية التربية والتعليم في الخليل عبر اتصال هاتفي مؤكدا خلالها على دور الشباب الفلسطيني في بناء الوطن ومؤسساته بالتسلح بالعلم والمعرفة، وتمنى لجميع الطلبة مزيدا من التميز والنجاح.

من جانبه قال نقل نائب محافظ الخليل مروان سلطان تحيات المحافظ مباركا لمدينة خليل الرحمن التميز على مستوى الوطن وحصول الطالب باسل عابدين على المركز الأول في امتحان الثانوية العامة داعيا الطلبة إلى تكثيف الجهود وتوجيه طاقاتهم وقدراتهم واستثمارها بالشكل الأمثل الذي يتيح لهم الفرصة في دعم قطاعات المجتمع الفلسطيني بكافة أشكالها شاكرا المتفوقين وأولياء امورهم على اسعاد قلوب الجميع ورفع اسم فلسطين عالياً.

وفي كلمته، أشار الزعتري إلى شراكة البلدية مع مديرية التربية والتعليم في الخليل والدور المجتمعي للبلدية في المساهمة بدعم الفعاليات والنشاطات والتوجهات التربوية ، الأمر الذي يساهم في استثمار قدرات أبناء مدينة خليل الرحمن وتوجيهها نحو بناء الوطن مستقبلاً.

وشدد الزعتري على ضرورة التمسك بالتعليم كسلاح ؛ من أجل التخلص من الاحتلال وبناء الوطن ومؤسساته من خلال تطوير التعليم وزيادة المدارس ، داعيا الطلبة الى الالتحاق ببرامج الجامعات والكليات الفلسطينية والتي تضاهي برامج تعليمية مميزة عالمية.

وفي السياق ذاته توجه الناطق الإعلامي لحركة فتح أسامة القواسمي بالتهنئة والتقدير للمتفوقين والمتفوقات متمنيا لهم النجاح والتفوق في المراحل العلمية الاخرى وان يبقى ثوب التخرج مرافقا لهم في كافة مراحل دراستهم ، مشيدا بدور اولياء امور الطلبة وجهودهم في توفير كافة الظروف والأجواء المريحة المناسبة لأبنائهم رغم كافة الظروف والأزمات والعراقيل التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

ونيابة عن المتفوقين القى الطالب باسل عابدين من الفرع العلمي من مدرسة الحسن بن علي الثانوية كلمة حيا بها الحضور شاكرا جميع من ساهم في تفوقهم مضيفاً : " نعاهدكم ونعاهد الله أولا بكل تصميم وإرادة ويقين أن يكون مستقبلنا مفعم بالنجاح والتفوق وأن نكون كما أردتم معاولَ بناء ونصر وتحرير لهذا الوطن ولهذا الشعب العظيم وأملنا بكم كبير أن تبقوا المساندين والداعمين لنا في كل مراحل حياتنا العلمية والعملية لنصل معا إلى بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

هذا وقد تخلل حفل التكريم فقرات فنية وفولكلورية ودبكات وطنية، واختتم بتكريم الطلبة الاوائل وتوزيع الهدايا عليهم .