وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية شمال الخليل تكرم أوائل الثانوية العامة والداعمين

نشر بتاريخ: 09/07/2015 ( آخر تحديث: 09/07/2015 الساعة: 16:21 )
الخليل- معا- كرمت تربية شمال الخليل أوائل الثانوية العامة والداعمين للمسيرة التربوية في نادي بيت الطفل الفلسطيني بحضور ممثل عن محافظ الخليل ورؤساء بلديات وبنك القدس ومدير الأوقاف.

وفي كلمة تربية شمال الخليل رحب مدير التربية والتعليم سامي مروّة بالحضور، مبينا أن تربية شمال الخليل حصلت في امتحان الثانوية العامة 2015 على نسبة متقدمة على النسبة العامة على مستوى الوطن، حيث حصلت على 72,1% بينما كانت نسبة النجاح على المستوى الوطني 61,9% وفي الفرع العلمي حصلت المديرية على نسبة 93% بينما كانت النسبة الوطنية 84,1% وفي فرع العلوم الإنسانية كانت نسبة النجاح 62% وفي المستوى الوطني 55,5% وحصل أكثر من ثلث المتقدمين للثانوية العامة على معدل 90% فأعلى حيث بلغت النسبة 33,1% .

وهنأ مروّة الطلبة وذويهم على تفوقهم ، شاكرا جهود المعلمين وأسرة التربية والتعليم - شمال الخليل التي كانت خلف هذا النجاح والتفوق. كما دعا مروّة الطلبة إلى الاستعداد لمرحلة تعليمية جديدة تحتاج مزيدا من الجد والاجتهاد ، مؤكدا على أهمية كيفية اختيار التخصص المناسب لرغبات وقدرات الطالب مع مراعاة حاجة المجتمع وسوق العمل. مشيرا إلى أن طلبة اليوم قادة المستقبل وبناة الدولة.

كما أشاد مروّة بعلاقة الشراكة مع المؤسسات وعلى رأسها البلديات والجمعيات ومجالس أولياء الأمور ومجالس التعليم المجتمعي . وختم مروّة كلمته بأن التعليم قيمة عليا يجب أن يسعى الجميع للارتقاء بها واستمرار التعاون في دعم المسيرة التعليمية، كما شكر بنك الإسكان على دعمه الدائم لحفل الثانوية العامة.

وفي كلمة محافظة الخليل هنأ أكرم الشروف مستشار المحافظ، الطلبة وذويهم بالنجاح والتفوق، مؤكدا على أهمية العلم في بناء الدولة ؛ شاكرا تربية شمال الخليل على جهودها في توفير بيئة تربوية آمنة ومحفزة ، كما شكر كافة المؤسسات على مساندتها للعملية التعليمية، متمنيا للطلبة مزيدا من النجاح والتفوق.

وفي كلمة المتفوقين شكرت الطالبة لينا محمود بنات والحاصلة على المرتبة الأولى في تربية شمال الخليل (99.1) أسرة التربية والتعليم ووالديها ومعلماتها ومديرتها وكل من عمل على إيصال الطلبة لهذا النجاح وتحقيق هذا التفوق ، كما أهدت بنات هذا التفوق للشهداء والأسرى ومخيم العروب والآباء والأمهات والأسرة التربوية والرئيس أبو مازن ووزارة التربية والتعليم.

وتخلل الحفل فقرة زجل شعبي قدمتها الطالبتان رنيم وروند ماجد العشي من مدرسة شهداء بني نعيم الأساسية للبنات.

وفي ختام الحفل تم تكريم الداعمين وتقديم جهاز لاب توب للأوائل على مختلف الفروع وتقديم جهاز تابلت لكل متفوق.