وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النحال: العدوان الإسرائيلي أثبت قدرة شعبنا على الصمود والوحدة

نشر بتاريخ: 09/07/2015 ( آخر تحديث: 09/07/2015 الساعة: 18:04 )
غزة- معا - قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد النحال في الذكرى الأولى للعدوان على قطاع غزة أن العدوان الأخير بما خلفه من شهداء وجرحى ومهجرين أثبت الشعب من خلاله قدرته على الصمود والوحدة، وإفشال كافة مخططات الاحتلال.

وقال النحال في تصريح وصل معا " أن شهداء الحرب والذين وصل عددهم إلى أكثر من ألفي شهيد وآلاف الجرحى يشكلون نبراسا لنا في التضحية في وجه آلة الحرب والتي لم تستثن طفلاً ولا امرأة ولا عجوزاً ولا شاباً في دلالة واضحة على مدى إجرام دولة الاحتلال" .

وشدد النحال على حالة التعاون الاجتماعي التي ظهرت في أبهى صورها حينما قامت الأسر الفلسطينية باستضافة المهجرين من المناطق المدمرة وتوفير كافة سبل الراحة لهم، مما يؤكد على الروح الوطنية التي يتمتعون بها.

وتابع النحال أن هذه الحالة اظهرت آثارها من خلال وحدة الموقف السياسي حينما تم تشكيل وفد موحد من كافة الفصائل وكانوا على قلب رجل واحد من اجل وقف العدوان، مشيدا بالخطوات التي تقوم بها القيادة بقيادة الرئيس محمود عباس من خلال التوجه إلى المحافل الدولية من اجل ملاحقة قادة دولة الاحتلال ومحاسبتهم على الجرائم التي اقترفوها بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وتمنى النحال أن تأتي الذكرى العام القادم، وقد تحققت أماني شعبنا في الحرية والاستقلال وتعزيز الوحدة الوطنية والعيش الكريم ورفع الحصار وإنهاء ملف شهداء وجرحى العدوان والإفراج عن كافة الأسرى وإعادة بناء ما دمره الاحتلال لأن شعبنا يستحق آن يعيش مثل باقي شعوب العالم في ظل دولته المستقلة.