وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"حديث المدرجات" ..لقاء مع اللاعبة :بلقيس سعدي رجوب

نشر بتاريخ: 11/07/2015 ( آخر تحديث: 12/07/2015 الساعة: 17:24 )
"حديث المدرجات" ..لقاء مع اللاعبة :بلقيس سعدي رجوب

بيت لحم - خاص معا - صادق الخضور : عمرها 17 عاما، تتأهب لعام التوجيهي، ومع ذلك واصلت نشاطها الرياضي ليكون العام المنصرم شاهدا على تفوقها رياضيا وأكاديميا، إنها لاعبة سرية رام الله بلقيس سعدي الرجوب.

بلقيس تؤكد أن دعم والدها سعدي الرجوب من الأسباب الرئيسة في تفوقها الرياضي، فهو حريص على توفير السبل التي تتيح التحاقها بالتدريبات، وبعد بداية واعدة مع دورا القرع، تم الانتقال إلى فريق السرية، وعاشت اللاعبة مع الفريق 3 مواسم حافلة بالألقاب.


ولدى سؤالها عن واقع كرة القدم النسوية قالت بلقيس: الوضع مرض إلى حد ما ، في ضوء أن الاهتمام بالكرة النسوية حديث نسبيا، ومن الظلم محاكمة التطور بالمعايير ذاتها التي تحاكم بها كرة القدم للرجال، فالأندية المهتمة محدودة، ولا زلنا نفتقر للدعم الجماهيري الكافي باستثناء جماهير فريقين إلى ثلاثة، وكم كان مؤلما هذا الموسم غياب بعض الفرق عن مباريات الدوري في مرحلة الإياب ما أفقد الدوري جزءا من إثارته.

أجمل مباراة لعبتها جمعت بين السرية والديار في الجولة الأخيرة من الموسم الماضي، ويومها لعبت في خط الوسط، وفرضت رقابة لصيقة أيضا على اللاعبة مريان البندك.

بلقيس التي ستتفرغ هذا العام لامتحان الثانوية العامة، ستخوض تدريبات فردية منتظمة للحفاظ على لياقتها.
النشاطات الرياضية لبلقيس لا تقتصر على كرة القدم، فهي لاعبة كرة طائرة وكرة سلة في مدرستها؛ مدرسة النجاح الثانوية للبنات، حيث حققت مع فريق المدرسة ألقابا عدّة.

شكرت بلقيس مدربيها وإدارة السريّة على طيب الاهتمام، وعبرّت عن اعتزازها بعلاقاتها مع اللاعبات ، ولم تنس الإشارة إلى أنها من مشجعي العميد شباب الخليل وكانت حريصة على متابعة مباريات الفريق في الملعب ومنذ 3 سنوات تتابع مبارياته التي تبث عبر شاشة التلفاز.

أما عربيا فهي من متابعي الزمالك والوحدات وإن كانت هناك محاولات من والدها لاستقطابها لمتابعة النصر السعودي، وهي تسير على نهج عائلتها في تشجيع برشلونة إذ أن الخروج على الإجماع العائلي على هذا الصعيد مغامرة محفوفة بالمخاطر- على حدّ تعبيرها-.