وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احياء ذكرى استقلال الجزائر في عورتا

نشر بتاريخ: 11/07/2015 ( آخر تحديث: 11/07/2015 الساعة: 14:51 )

نابلس- معا -  احيت اللجنة التنسيقية لكادر من الانتفاضة الشعبية الاولى "انتفاضة الحجارة" الليلة الماضية باحتفالية في قرية عورتا جنوب نابلس ذكرى استقلال دولة الجزائر الشقيق بمشاركة ممثل عن المحافظ وحركة فتح في منطقة عورتا.


وبدأت الاحتفالية بالنشيدين الوطنيين الفلسطيني والجزائري وقراء الفاتحة على ارواح الشهداء القى بعدها غسان دغلس ممثل محافظة نابلس كلمة عبر فيها عن اعتزازه بدولة الجزائر وتضحيات ابنائها التي استمرت قرن من الزمن بإرادة وعزيمة لم تفتر الى ان تمكنت الثورة الجزائرية من تحقيق الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال بعد سقوط مليون شهيد جزائري.


واضاف ان الثورة الجزائرية ملهمة لكل ثورات العالم ولشعبنا الفلسطيني الذي يواجه احتلالا استيطانيا وإحلاليا ويتنكر لكافة حقوقنا الوطنية، واشاد بالعلاقات الرسمية والشعبية التي تربط الشعبين الفلسطيني والجزائري.


كما القى حافظ مشه كلمة اللجنة التنسيقية في الاحتفالية اشاد خلالها بدور الجزائر الشقيق في دعم الشعب الفلسطيني الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفه الى جانب الحقوق الوطنية الفلسطينية المشرعة، وقال اننا فلسطينيون وجزائريون في خندق واحد ضد الاحتلال والاستعمار، ونتطلع الى عزة وكرامة دول وشعوب المنطقة العربية التي تربطنا بها وحدة دم ومصير.


واستذكر مشه وقوف الجزائر الى جانب الثورة الفلسطينية وحركة فتح منذ استقلالها عام 1962 وافتتاح اول مكتب لحركة فتح في العاصمة الجزائر بعد انطلاقتها، واعرب عن تمنياته بان نحتفل فلسطينيون وجزائيون معا في القدس الحررة عاصمة دولتنا الفلسطينية المستقلة.


والقى مسلم القاضي كلمة حركة فتح منطقة عورتا اكد خلالها ان حركة فتح ماضية نحو نيل حرية الوطن واستقلاله واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، واضاف ان فتح قادرة على تجاوز وافشال كل المؤامرات التي تهدف الى وأد حلمنا بالخلاص من الاحتلال، مضيفا ان مسيرة الاستقلال متواصلة مهما بلغت التحديات.

ودعا مشه الى تعزيز الوحدة الوطنية لمواجهة سياسة الاحتلال والاستيطان، مشيرا الى الامثلة الناصعة التي سادت سنوات انتفاضة الحجارة عام 1987 التي نسفت كل احلام الاحتلال وافشلت كل المؤامرات السياسية التي استهدفت وأد القضية الفلسطينية وايجاد بدائل عميلة لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وهي ذات الجماهير القادرة على تحقيق ذلك في المرحلة الحالية.