وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفارة فلسطين تعزي بوفاة الفنان عمر الشريف

نشر بتاريخ: 12/07/2015 ( آخر تحديث: 13/07/2015 الساعة: 14:41 )
القاهرة- مراسل معا - شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة اليوم، في تشييع جثمان الفنان المصري العالمي عمر الشريف، الذي وافته المنية يوم الجمعة عن عمر يناهز 83 عاماً.

ووضع مديرالمركز الإعلامي والثقافي لسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي إكليل زهور بإسم الرئيس محمود عباس على ضريح الفنان الكبير.

ونقل الناجي تعازي الرئيس محمود عباس إلى أسرة الفنان عمر الشريف نيابةً عن سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي ،معرباً عن أحرّ تعازيه، وعن افتقاد السينما العربية والعالمية لوجه فني أثرى الذاكرة الفنية، مؤكداً أن الفقيد ترك بصمات كبيرة في الفن العربي والعالمي، وكان سفيراً وعنواناً للفن العربي في العالم أجمع.

جدير بالذكر أن الفنان عمر الشريف مواليد أبريل1932، شغف بالتمثيل منذ الصغر وكانت بدايته السينمائية حين التقى المخرج العالمي يوسف شاهين والذي قدمه في دور البطولة أمام فاتن حمامة في فيلم "صراع في الوادي" الذي لقي الكثير من الجماهيرية.

ويذكر أن الراحل قام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية فنال شهرة جماهيرية عالمية، ومن أشهر أفلامه "لورنس العرب" والذي ترشح عقب أدائه المتميز فيه كأول فنان عربي للحصول على جائزة الأوسكار عام 1963، كما حصل على جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل عام 1966 عن فيلم "دكتور زيفاجو".

من آخر أعماله فيلم "روك القصبة"والذي شارك فيه نجوم السينما العربية، وأيضًا فيلم "حسن ومرقص" بمشاركة الفنان الكبير عادل إمام عام.