وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التخطيط تعقد اجتماعاً مع فريق العمل الانساني

نشر بتاريخ: 13/07/2015 ( آخر تحديث: 13/07/2015 الساعة: 18:14 )
رام الله -معا - ترأس وزير التخطيط ووزير المالية "شكري بشارة" مع نائب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط UNSCO  "روبرت بايبر" اجتماع فريق العمل الإنساني وذلك اليوم الاثنين في مقر وزارة التخطيط في رام الله.

وبحث الاجتماع الوضع الإنساني في دولة فلسطين بما يخص قطاع غزه وجهود إعادة الأعمار إضافة إلى الوضع الانساني في المناطق المسماه "ج".

وأكد بشارة على أهمية الدعم الدولي في دعم القطاع الإنساني في فلسطين خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزه، مشدداً على أهمية دور مؤسسات الأمم المتحدة في مساعدة الحكومة الفلسطينية للاستجابة للاحتياجات الإنسانية والتنموية.

وشدد بشارة على أهمية أن يكون دور المنظمات الدولية مكملاً لعمل الحكومة الفلسطينية لتغطية الاحتياجات الإنسانية في المناطق التي يتعذر الوصول اليها بسبب معوقات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على أهمية الشراكة والتعاون الوثيق بين الحكومة من جهة والمجتمع الدولي ومنظمات الأمم المتحدة من جهة أخرى.

وناقش الاجتماع العديد من القضايا الهامة بما يتعلق بالوضع الانساني بحضور العديد من المؤسسات الدولية ووكالات الامم المتحدة، اضافة الى ممثلين عن الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة.