وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي هلال القدس يكرم طلبة القدس المتفوقين بالتوجيهي

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 14/07/2015 الساعة: 12:44 )
نادي هلال القدس يكرم طلبة القدس المتفوقين بالتوجيهي
القدس- معا - اقام نادي هلال القدس العاصمة حفلا جماهيريا مهيبا في المسرح الوطني الفلسطيني "الحكواتي" في القدس تكريما للطلبة المتفوقين على مستوى محافظة القدس في امتحان الثانوية العامة التوجيهي .
وكرم نادي هلال القدس ثلاثين طالبا من المتفوقين وهم الاحد عشر الاوائل في القرع العلمي والعشرة الاوائل في فرع العلوم الانسانية " الادبي " والخمسة الاوائل في الفرع التجاري واربعة طلاب من نادي هلال القدس نجحوا في امتحان التوجيهي لهذا العام ، كما كرم هلال القدس المدارس المقدسية التي نجح طلبتها بخط اسمهم من ذهب ضمن المتفوقين على مستوى المحافظة .

وشهد الحفل حضورا جماهيريا واسعا امتلات خلاله مقاعد وممرات المسرح وبحضور شخصيات وطنية ودينية رفيعه من بينها محافظ القدس ووزيرها عدنان الحسيني ورئيس الحركة العربية للتغيير د احمد الطيبي ورئيس الهيئة الاسلامية العليا بالقدس الشيخ عكرمة صبري ورئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذوكس المطران عطالله حنا والنائب العربي اسامه السعدي ومديرة العلاقات العامة في وزارة التربية والتعليم في القدس سوسن الصفدي ورئيس جامعة القدس د عماد ابو كشك والدكتوره صفاء ناصر الدين ونائب رئيس جامعة القدس المفتوحة للشؤون المالية د عصام خليل وامين سر حركة فتح في القدس عدنان غيث .

وخلاله كلمته اكد د باسم ابو عصب رئيس مجلس ادارة نادي هلال القدس على ان هذا التكريم ياتي ضمن اولويات نادي هلال القدس لتشجيع المتفوقين على المضي قدما وتحقيق مرادهم ومساندتهم في احتياجاتهم وهو واجب يلقى على نادي هلال القدس الموجود اصلا من اجل خدمة المقدسيين وتطوير قدراتهم واحتضان مواهبهم .

وتحدث د ابو عصب عن اهمية العلم والمعرفة في تطوير الذات والمجتمع واستهل كلامه بكلمة " اقرا" وهي اول كلمة نزلت على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وهو ما يدل على عظمة القراءة والمعرفة التي اوصى بها الرسول الكريم .

واشاد محافظ القدس ووزيرها المهندس عدنان الحسيني بجهود هلال القدس في دعم المقدسيين وقال " هذا ليس مجرد هلال هذا قمر باكمله ، كان هلالا واصبح قمرا بفضل العمر المستمر المميز لهيئته الادارية وخاصة رئيسها د باسم ابو عصب الذي يعشق القدس وفلسطين ويقدم من قلبه كل ما يستطيع لرسم البسمه على شفاه ابناء العاصمة .

وفي كلمة رئيس الحركة العربية للتغيير والنائب العربي د احمد الطيبي قال " العلم سلاح المقموعين والمظلومين والمهمشين ومن يخضع للاحتلال وعلى شعوبنا ان تقرأ لتكون مثقفة وليس فقط متعلمة وهذه لفته كريمة وطيبة في شهر كريم وطيب يقيمها هلال القدس اللامع دائما والحريص دوما على مصلحة المقدسيين .

وشكرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية على لسان مديرة العلاقات العامة في القدس سوسن الصفدي شكرت نادي هلال القدس ورئيسة د باسم ابو عصب على اقامة هذا الحفل الضخم الذي من شانها ان يعطي دفعة معنوية كبيرة للطلبة المتفوقين الذين نفتخر بانهم مقدسيين "
وتخلل الحفل اضافة الى الكلمات قراءة لايات عطرة من القران الكريم بصوت لاعب هلال القدس عبدالله ادريس وعزف السلام الوطني الفلسطيني من قبل مجموعة كشافة نادي هلال القدس وفقره فنية لفرقة رواق المقدسية للفنون الشعبية .

وقدم رئيس نادي هلال القدس د باسم ابو عصب جهاز حاسوب الي محمول لكل طالب من الثلاثين طالبا ايمانا بدورهم الهام في تطوير المجتمع وبذلك يكون هلال القدس اول الاندية التي تقدم جوائز ثمينه لمتفوقي التوجيهي