وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمسية ثقافية تنافسية في نقابة المهندسين فرع نابلس

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 14/07/2015 الساعة: 23:42 )
أمسية ثقافية تنافسية في نقابة المهندسين فرع نابلس
نابلس- معا - جرى في مقر نقابة المهندسين بنابس تنظيم أول أمسية ثقافية تنافسية (Quiz Night) بين العديد من المهندسين بمختلف تخصصاتهم، ضمن أجواء مثيرة وحماسية مليئة بالفائدة والمرح.وأشرف على الفعالية عدد من المهندسين الفاعلين الشباب، حيث تم تشكيل لجنة المهندسين الشباب من لجنة الفرع للاهتمام بهذا القطاع الكبير من المهندسين وتعزيز انتمائهم للنقابة ونشاطاتها عبر التركيز على قضاياهم واهتماماتهم وإشراكهم في أكبر كمّ من الفعاليات.

وفي بداية الأمسية رحب علاء إبراهيم، عضو لجنة الفرع، بالمشاركين وعبر عن مدى أهمية هذا النشاط ودعا الجميع إلى تعزيز هذه التجربة وتطويرها مستقبلاً مشيراً إلى أنها لم تكن لتتحقق لولا روح الشباب المتقدة وانتمائهم للنقابة. فيما قدم جعفر حجير، منسق لجنة المهندسين الشباب، شرحا لفكرة الأمسية والهدف منها وأعلن أنها ستكون انطلاقة للعديد من النشاطات والفعاليات المستقبلية.

بعد ذلك تم توزيع المشاركين على مجموعات مبنية على أساس التخصص، وتم البدء بجولات التسابق، حيث قام عريفا الحفل ميّ عبد الهادي وعبد الناصر دويكات بطرح الأسئلة وعرضها على شاشة العرض، وقامت لجنة من الحكام بتقييم وتصحيح نماذج إجابات الأسئلة بين الجولات المختلفة، فيما شغل هذا الوقت العديد من فقرات الترفيه والضيافة، كان منها فقرات من النشيد قدمها ضياء التصلق وفقرة من الشعر قدمها علاء إبراهيم.

وبعد انتهاء الجولة الأخيرة ورصد علاماتها من لجنة الحكام تم إعلان الفريق الفائز وهو “فريق الهندسة المدنية 1″ وتم توزيع الجوائز على أعضاء الفريق الفائز وعلى عدد من أفراد الجمهور الذين أجابوا على الأسئلة المنوعة التي طرحت خلال الامسية.

ويأتي هذا النشاط ضمن اأنشطة الترفيهية لدى لجنة الشباب، التي تعمل بالتوازي على ملفات أخرى تخص احتياجات الشباب وأولوياتهم وستساهم بتفعيل دورهم ودمجهم ضمن منظومة النقابة للاستفادة من خدماتها بفاعلية أكبر.

وفي نهاية الأمسية، قدم رئيس فرع نابلس د. سامي الحجاوي التهاني للفريق الفائز وحيا المشاركين وشكر القائمين على الفعالية المميزة ووعد باستمرار الدعم لهذا النوع من النشاطات الهادفة، وشكر شركة الزلموط راعية الأمسية.