وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس الخيرية تنفذ لقاءات توعية رمضانية

نشر بتاريخ: 15/07/2015 ( آخر تحديث: 15/07/2015 الساعة: 12:36 )
طوباس - معا - افتتحت جمعية طوباس الخيرية لقاءات التوعية الاجتماعية والقانونية في طوباس في بداية شهر رمضان بحضور 18 فتاة جامعية من محافظة طوباس في قاعة الجمعية.

وجاء ذلك ضمن برنامج الخدمة الاجتماعية والقانونية المقدم بالشراكة مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي لتوعية المرأة الفلسطينية بحقوقهن حيث تقوم الجمعية بتقديم هذه الخدمات من خلال فريق من المحاميات والأخصائيات الاجتماعيات ويتم تقديم الاستشارة القانونية والاجتماعية من خلال الارشاد في الجمعية او الترافع في المحاكم وهذه الخدمة المجانية.

وبعد دراسة احتياج للمجموعة طالبت المشاركات بعدة مواضيع ستقسم على ثماني لقاءات القانونية واجتماعية على الأقل أهمها الثقة بالنفس وتعزيز الذات وكان من اولويات المواضيع المطروحة بالاضافة لموضوع الحق في اختيار شريك الحياة وأركان عقد الزواج من الجانب القانوني والشروط الخاصة كما وطالبن بمناقشة العلاقات الأسرية والعنف المبني على النوع الاجتماعي ضد المرأة وسن المراهقة والأصدقاء والميراث وغيرها.

وأكدت الأخصائية الاجتماعية إيمان مبسلط في وحدة الخدمة الاجتماعية والقانونية على أهمية اللقاءات ونفذت بناء على خطة استراتيجيه للجمعية والوحدة وستختتم اللقاءات بعمل أمسية رمضانية ثقافية في عقد الصوافطة التاريخي لتكريم المشاركات.

وذكرت هبة البزور أمينة الصندوق في الجمعية ازدياد الطلب من الجمعية لمثل هذه اللقاءات حيث تم افتتاح مشروعين الأول في الأغوار الشمالية والتجمعات البدوية لعيادة قانونية واجتماعية بدعم من الاكسفام والآخر في قرى جنين بدعم من الممثلية التشيكية وأكدت أن هذه الخدمات من شانها أن تساهم في تخفيف الضغط والعبء والعنف الذي تعيشه المرأة الفلسطينية.