وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أطفال بلا حدود تطلق مخيم الفنون والرقص التعبيري

نشر بتاريخ: 15/07/2015 ( آخر تحديث: 15/07/2015 الساعة: 16:50 )
أطفال بلا حدود تطلق مخيم الفنون والرقص التعبيري
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية – اطلقت اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، مخيمها السنوي الثاني للفنون والرقص التعبيري، بمشاركة اكثر من 100 متدرب من كلا الجنسين، واشراف 14 مدربا من اعرق المدراس الايطالية في الفن والرقص في اوروبا.

ويتضمن المخيم الذي يُقام تحت شعار "ويبقى الأمل"، الرقص التعبيري والتدريب على الايقاع وفنون الرسم والرقص في الهواء، بالاضافة الى العديد من البرامج المتنوعة، التي ستتواصل على مدار 10 ايام.
ويسعى القائمون على المخيم، من خلال العمل الجماعي المنظم، مع ادارة اكاديمية اطفال بلا حدود، واكاديمية البابا يوحنا بولس الثاني، التي يقام فيها المهرجان، يسعى الى مد المشاركين الذين ينتمي بعضهم الى فرق كرة القدم بالاكاديمية، مدهم بالوعي الكامل وفتح الافاق امامهم لتنمية مواهبهم وتطويرها بشكل يسمح لهم بالاستفادة من كل تلك المهارات لتضاف الى مهاراتهم الفنية في مجال كرة القدم وغيرها.

كما تحرص اكاديمية اطفال بلا حدود بشكل دائم الى افساح المجال للمزيد من المشاركين للانخراط في مخيمها السنوي الذي اصبح سنة ثابتة، من اجل توفير كل اسباب التفوق عند الطلاب والمشاركين.

واعرب الاب ابراهيم فلتس، رئيس مؤسسة البابا يوحنا بولس في الشرق الاوسط، رئيس اكاديمية اطفال بلا حدود، اعرب عن سعادته البالغة بالعمل الذي يقدم في المخيم السنوي، مشيرا الى فخره بنجاح الاكاديمية بجلب الخبرات واصحاب الاختصاص في مجال الرقص والفن التعبيري، من اجل افادة ابناء شعبنا وفتح افاق التنمية والابداع عندهم.

وشدد الاب فلتس على ان اهمية المهرجان تنبع من شعاره الذي اسس على التناغم بين الشعوب، بهدف التبادل الثقافي وفتح الافاق واكتشاف المواهب وتنميتها، وهي اهداف تسعى الاكاديمية دائما للعمل على توفيرها وتطبيقها عند كل المنتسبين لها.

وستختتم اعمال المخيم بمهرجان ختامي حاشد، سيفتح الباب امام كل المنتسبين لاظهار مهاراتهم فيه، وتقديم الجديد، بالاضافة الى مشاركة فريق الدبكة بالاكاديمية بقيادة المدربة نيفين دعيبس، وبالتعاون مع المدربين الطليان لاخراج فقرات مشتركة مميزة تجسد نموذجا واقعيا للتناغم بين الشعوب.
من جهته أكد منسق عام الاكاديمية، الاستاذ سهيل دعيبس، أن مخيم الرقص والفن التعبيري، سيكون بمثابة خُلاصة وختام لأنشطة الاكاديمية السنوية، ليضاف الى الزخم الكبير والعمل الميداني الواسع الذي تم خلال النصف الاول من العام عموما واشهر الصيف خصوصا.

واشار دعيبس الى النتائج المميزة للمعسكرات الصيفية المميزة لفرق الاكاديمية الداخلية والخارجية والنجاحات منقطعة النظير لها عبر تحقيقها النتائج المميزة في تلك المعسكرات التي تضمنت مسابقات رياضية مع فرق عريقة في اوروبا وداخل الوطن.

وتابع: ان المخيم الحالي باختصار هو انجاز يضاف الى مسلسل العطاء والتميز للاكاديمية بفروعها المتعددة في الوطن.