وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبياد الخاص يعتذر عن المشاركة في دورة الالعاب الصيفية في اميركا

نشر بتاريخ: 15/07/2015 ( آخر تحديث: 15/07/2015 الساعة: 17:49 )
الاولمبياد الخاص يعتذر عن المشاركة في دورة الالعاب الصيفية في اميركا
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: اعتذر مجلس ادارة الاولمبياد الخاص، بشكل رسمي، عن المشاركة في دورة الالعاب الصيفية لذوي الاعاقة الذهنية، المقرر انطلاق منافساتها الاسبوع المقبل في لوس انجلوس.

واوضح مروان وشاحي، رئيس مجلس ادارة الاولمبياد: ان سبب الاعتذار يعود الى عدة أسباب، تجمعت فكانت سببا للقرار، ولعل ابرزها: ان لاعبي الاولمبياد الخاص في قطاع غزة لم يتمكنوا من الحصول على تصاريح من سلطات الاحتلال، التي اصرت على عرقلة قدومهم الى القدس، حيث تتواجد القنصلية الاميركية، فضلا عن رفض الاحتلال دخول اربعة من المشاركين من محافظات الوطن الشمالية دخول القدس، علاوة على رفض منح تأشيرة لاثنين اخرين من جانب القنصلية الاميركية.

وقال وشاحي: على ضوء هذه المعطيات فقد ارتأى مجلس الادارة ان يعتذر عن المشاركة، بسبب وجود خلل في تركيبة الوفد، وكان القرار ان لا تتم المشاركة الا بوجود اعضاء الاولمبياد الخاص في غزة.

وكان الاولمبياد الخاص، استعد جيداً لدورة الالعاب الصيفية، من خلال اقامة معسكر في مركز الشهيد صلاح خلف الفارعة بحضور كافة اللاعبين.
وكان لاعبو الاولمبياد الخاص، حققوا نتائج طيبة، خلال مشاركتهم في كافة الدورات التي خاضوها، بدءا من ايرلندا الشمالية، مرورا بـ "بيجين"، وانتهاءً باليونان.