وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكاة نابلس تقيم إفطارات لـ 1500 طالب وطالبة من مراكز تحفيظ القرآن

نشر بتاريخ: 16/07/2015 ( آخر تحديث: 16/07/2015 الساعة: 14:06 )
نابلس- معا- في ظل شهر رمضان المبارك شهر القرآن الكريم , وحرصاً من لجنة زكاة نابلس المركزية على رعاية أبنائها وتربيتهم التربية القرآنية , أقامت لجنة زكاة نابلس المركزية أربعة إفطارات لطلاب وطالبات مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة للجنة الزكاة في قاعة الماسة.

بدوره شكر الحاج " محمد سامح " طبيلة أهل الخير داخل المحافظة وخارجها على رعايتهم لطلاب وطالبات تحفيظ القرآن الكريم وبدعمهم المالي والمعنوي. كما أشاد بالمدرسين والمدرسات الذين كرسوا جهودهم ووقتهم لرعاية هؤلاء الطلبة وكذلك بمديرية أوقاف نابلس على التعاون المستمر لفتح مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

وذكر الحاج "محمد سامح" طبيلة أن لجنة الزكاة وبالإضافة إلى رعايتها للجان التحفيظ فإنها ترعى صرحاً عملاقاً يتعلق أيضاً بحفظ كتاب الله وهي مدرسة أكاديمية القرآن الكريم التي خرجت ( 5 ) أفواج من حفظة القرآن الكريم. وكذلك مدرسة جيل المستقبل التي تضم بين أسوارها ( 104 )أيتام يتعلمون ويحفظون القرآن الكريم . كما بيّن الحاج طبيلة أن اللجنة تشرف على ما يزيد عن ( 75 ) مركزاً لتحفيظ القرآن الكريم ذكوراً وإناثاً , وذلك بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس , وتتكفل لجنة الزكاة بجميع نفقات المراكز.

وبين الحاج طبيلة أن لجنة زكاة نابلس ترعى مشاريع تعليمية وصحية وإغاثية وتنموية إلا أنها تولي اهتماماً كبيراً لحفظ وتعليم كتاب الله عز وجل انطلاقاً من قول النبي صلى الله عليه وسلـم ( خيركم من تعلم القرآن وعلمه ) كما دعا أهل الخير إلى دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم, فاللجنة دائماً بحاجة إلى دعم ومؤازرة الخيرين لتبقى صاحبة البصمة الخيرة في هذا الوطن وخارجه لقوله تعالى : (وَالَّذِينَ يُمَسِّكُونَ بِالْكِتَابِ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ الْمُصْلِحِينَ ).