وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قبرص :سفير عمان وفلسطين يوزعان الدفعة الثانية من المعونه العمانية

نشر بتاريخ: 16/07/2015 ( آخر تحديث: 17/07/2015 الساعة: 07:24 )
قبرص :سفير عمان وفلسطين يوزعان الدفعة الثانية من المعونه العمانية

بيت لحم - معا : بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك وبأشراف سفير سلطنة عمان الشيخ أحمد الشنفري وسفير دولة فلسطين د. وليد حسن وزعت اليوم في مقر سفارة دولة فلسطين في العاصمة القبرصية نيقوسيا الدفعة الثانية من المعونه العمانية المقدمة من قبل الهئية العمانية للأعمال الخيرية على اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من ويلات الحرب في سوريا وحطت بهم الاقدار بعد أنقاذهم من الغرق في جمهورية قبرص.


بعد الوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على شهداء فلسطين والامه العربية ، تقدم سفير دولة فلسطين باسم سيادة الرئيس محمود عباس وباسم الحكومة الفلسطينية وباسم وزير الخارجية د. رياض المالكي بالشكر الى سلطنة عمان الشقيقة سلطانا" وحكومة" وشعبا" ، وللهئية العمانية للأعمال الخيرية على ما قدمته للاجئين الفلسطينيين من معونة مالية في وقت تعاضمت فية المعاناة في بلاد اللجوء والغربة.

كما توجه بالشكر الى سفير سلطنة عمان الشيخ أحمد الشنفري على مواقفة الصادقة التي تعكس مواقف بلدة الشقيق الى جانب شعبنا الفلسطيني ، وعلى جهودة المتواصلة في تقديم الدعم المالي والتمويني الضروري للاجئين الفلسطيني بالتنسيق والتعاون مع سفارة دولة فلسطين.

من جانبة السفير الشنفري أكد على المواقف الاصيلة والثابتة لسلطنة عمان وسلطانها الحكيم جلالة السلطان قابوس بن نهيان من القضية الفلسطينية ، كما حيا صمود الشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهة الاحتلال وكل محاولات اقتلاعة من أرضة ، ومضاعفة لجوئه وهجرتة لمنع عودته الى وطنه ، وعبر عن عزمه الاستمرار في تقديم العون للاشقاء اللاجئين الفلسطينيين ، الذين يستحقون كل المؤازرة والاسناد.

بدورهم اللاجئين الفلسطينيين حييوا العلاقات الاخوية بين الشعبين والقيادتين العمانيه والفلسطينيه ، كما أشادوا بالجهد الكبير والمستمر وبالتعاون البناء بين سفيري سلطنة عمان ودولة فلسطين والذي يشكل نموذجا" عمليا" للعلاقات الاخوية التي أثمرت وساعدت في التخفيف من معاناتهم ، وسدت بعض احتياجاتهم ورفعت من معنوياتهم.