وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

همجية مشجعي "بيتار القدس" تظهر أمام كل العالم

نشر بتاريخ: 17/07/2015 ( آخر تحديث: 17/07/2015 الساعة: 19:23 )
همجية مشجعي "بيتار القدس" تظهر أمام كل العالم

بلجيكا – معا - واصل مشجعو فريق "بيتار القدس" الاسرائيلي أعمالهم التخريبية الهمجية في مباراة الخسارة الخارجية أمام فريق شارلروئيه البلجيكي (5-1) حيث قاموا برمي قنابل الدخان، وأصابوا حارس مرمى الفريق المضيف حيث من المتوقع أن يعاقب الفريق بشدة بيد إدارة كاس أورويا (ويفا).


وقالت المواقع الإسرائيلية إنّ المباراة "بدأت بشعارات لاسامية من قبل المضيفين ورمي قنابل دخان من جانب مشجعي بيتار القدس"، ما أدى إلى توقف المباراة لعدة دقائق. وقد تمّ إبعاد لاعبين من الفريق الإسرائيلي وفي نهاية مباراة الخسارة قام مشجعون للفريق الإسرائيلي المعروف بعدائيته للعرب وعنصريته برمي أجسام غريبة على حارس المرمى للفريق المحلي ما أدى إلى اصابته بصورة طفيفة.


وعنونت المواقع العبرية اللقاء بأنه "كابوس يجب على فريق بيتار أن ينساه"، حيث ستؤدي الخسارة ليس فقط إلى ضعف امكانية صعوده إلى الدوري الثالث ضمن البطولة، بل بانزال أقصى العقوبات عليه.


وأصدرت إدارة الليغا الإسرائيلية بيان شديد اللهجة جاء فيه: "من المؤسف أن تنتهي سنوات من التشجيع المميز للإسرائيليين في أوروبا بقيام بعض المشجعين من بيتار القدس بإذلال الكرة الإسرائيلية عامة والنادي خاصة من هخلال رمي قنابل دخان على أرض الملعب ورفع شعارات (العنصري) "كهانا حي"، والتي لا تحترم كل من يعمل في هذا المجال".


وأردف مدير الليغا يورام باومان: "علينا إبعاد هؤلاء المشجعين عن الملاعب للأبد. إنهم وصمة عار وأنا أخجل منهم".


وزيرة الرياضة الاسرائيلية ميري ريغيف عقبت قائلة: "من المؤسف أن يقوم مشجعو فريق بيتار بتحقير كرة القدم الإسرائيلية أمام عيون العالم. الحديث عن أعمال شغب غير مسبوقة، وعلينا أن نشجب هذه التصرفات بشدة. قلة من مشجعي الفريق مسوا بشدة بهذا النادي".


اتحاد كرة القدم الإسرائيلي شجب هو الآخر تصرفات مشجعي الفريق وأكدت أنه "من المحزن أن يتم المس بالكرة الإسرائيلية بهذا الشكل في الوقت الذي تستضيف إسرائيل في هذه الأيام بطولة أوروبا للفتيات".