وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد بمحافظة غزة تعقد اجتماعها الرابع

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 13:40 )
غزة- معا- عقدت اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد بمحافظة غزة اليوم اجتماعها الرابع في مقر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وافتتح زاهر طنطيش مدير التعداد بمحافظة غزة الاجتماع بتوجيه الشكر إلى أعضاء اللجنتين الإعلامية الفرعية والفرعية العامة بالمحافظة ، مثمناً جهود كافة المؤسسات التي تساهم في تقديم إمكانياتها المختلفة لتسهيل عمل فريق التعداد بالمحافظة.

وتحدث طنطيش حول سير التعداد بالمحافظة موضحاً أن المرحلة الثانية "مرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشات" قد تم الاستعداد للمباشرة في تنفيذها اعتباراً من يوم السبت 22/9 وهي مرحلة تدريب المراقبين من قبل المشرفين الذين تم إعدادهم مسبقاً ،وتستمر الدورة مدة أسبوعين يليها مرحلة العمل الميداني الفعلي للمراقبين والتي ستبدأ بتاريخ 20/10.

وأضاف طنطيش:" إن هذه المرحلة تتطلب احتكاكاً مباشراً بين العاملين في التعداد والجمهور الفلسطيني على اختلافه، حيث سيتم دخول كل بيت ومنشأة من قبل فريق التعداد خلال تنفيذها مؤكداً أهمية الحملة الإعلامية للتعداد بالمحافظة في تسهيل العمل خلال الفترة القادمة.

وقدمت رانية الجرجاوي مساعد المنسق الإعلامي للتعداد بمحافظات غزة عرضاً حول سير الحملة الإعلامية للتعداد بمحافظة غزة، خاصة فيما يتعلق بمتابعة توصيات واقتراحات أعضاء اللجنة الإعلامية الفرعية، ومواصلة عقد بعض الفعاليات والنشاطات والندوات المتزامنة مع سير التعداد بالمحافظة، بالإضافة إلى النشاطات المستقبلية المزمع عقدها خلال الفترة القادمة وضرورة تفعيل دور المؤسسات النسوية والشبابية من اجل خدمة موضوع التعداد العام.

ومن جانبه أشاد مروان الشيخ المنسق الإعلامي العام للتعداد بمحافظات غزة بالجهود المتواصلة من كافة أعضاء اللجنة الإعلامية وضرورة إبداء الاهتمام والتعاون الجدي بالمرحلة القادمة وتركيز الاهتمام الفعلي للحملة الإعلامية المرافقة لمرحلة ترقيم وحصر المباني من كافة وسائل الإعلام والمؤسسات المعنية.

ومن جهة أخرى أشار الشيخ إلى أن التنسيق متواصل مع المؤسسات الفلسطينية في قطاع غزة، ولا سيما وزارتي التربية والتعليم، والأوقاف لتفعيل الحملة الإعلامية للتعداد بمحافظات القطاع.

ومن جهتهم أبدى أعضاء اللجنة الإعلامية استعدادهم لتقديم ما يستطيعون من وسائل مساعدة للمرحلة القادمة للمساهمة في إنجاح المشروع بأكمله.