وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية تعاون بين خريجي الجامعات الروسية ورابطة الدول المستقلة

نشر بتاريخ: 21/07/2015 ( آخر تحديث: 21/07/2015 الساعة: 16:37 )
الخليل - معا - وقع الدكتور نضال رباح رئيس الجمعية الفلسطينية للخريجين من الجامعات الروسية ورابطة الدول المستقلة ، والدكتور اسلام الدبابسة امين سر الاتحاد ممثلا عن د. رامي ابو شمسية رئيس اتحاد الاطباء العرب في اوكرانيا على اتفاقية تعاون مشتركة لفتح افاق تبادل الخبرات بكافة المجالات وخاصة بالمجال الطبي التعليمي.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور د. علي الشروف رئيس لجنة العضوية، د. سليمان جرادات رئيس اللجنة الاعلامية في الجمعية الفلسطينية للخريجين من الجامعات الروسية وبمشاركة د. اسحق سدر عضو المجلس الثوري ، د محمد اسعد العويوي عضو مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح ، د. رمزي القواسمة عميد كلية الهندسة في جامعة بولتكنيك فلسطين د. تامر عيسى ملحم .

وقد تحدث الدكتور نضال رباح عن أهمية هذا التعاون بين الجمعية الفلسطينية لخريجي الجامعات الروسية ورابطة الدول المستقلة واتحاد الاطباء العرب في اوكرانيا وبتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في وزارة الصحة الفلسطينية والتي تعتبر الاولى من نوعها ، لما فيه مصلحة المؤسستين وأعضاءها ، ومصلحة الوطن في ارسال واستقبال وفود بمختلف التخصصات خاصة طواقم وخبرات طبية من الاطباء العرب والأوكرانيين لمساعدة ابناء الشعب الفلسطيني وفق الخطة السنوية للجمعية الفلسطينية ، وقد أشاد اسلام الدبابسة امين سر اتحاد الاطباء العرب في اوكرانيا بالدور الريادي الذي تقوم به الجمعية الفلسطينية للخريجين من الجامعات الروسية بالعمل على فتح افاق التعاون والتنسيق مع المؤسسات ذات العلاقة الدول الناطقة اللغة الروسية معبرا عن اعتزاز بتوقيع الاتفاقية التي ستعمل المؤسستين على تنفيذ بنود الاتفاقية ضمن رسالتها العلمية والوطنية بفضل حكمة القائمين عليها.

وشكر الدكتور اسحق سدر عضو المجلس الثوري لحركة فتح ، على الجهود التي تبذل من قبل المؤسستين في دعم وتطوير كادر المؤسستين من خلال تبادل الزيارات والوفود والاستفادة من التجارب كل فريق وتطويره ،واشار د. اسعد العويوي عضو مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح على توفير كافة وسائل الدعم من قبل المفوضية للمؤسستين داعيا الى الاستمرار وزيادة في التعاون والتنسيق من اجل مستقبل أفضل وبما يسهم في تعزيز عمليات البناء داخل الوطن لخدمة فئات المجتمع الفلسطيني بكافة المجالات.

هذا واتفق الطرفان على العمل على توثيق التعاون المشترك وخاصة في المجال العلمي ،وفتح افاق التعاون المستقبلي بين الجامعات الفلسطينية والأوكرانية وتنظيم زيارات واستقبال وفود خاصة المؤتمرات العلمية وتعزيز التعاون الثقافي ، العمل على تبادل الخبرات واللقاءات بين اللجنة المشتركة بين الطرفين المذكورين اعلاه لسعي لتنظيم عقد مؤتمرات علمية خاصة في المجال الطبي وان تعقد بشكل سنوي أو وفق ما يراه مناسبا الطرفين جمعية الخريجين والاتحاد للأطباء العرب ، اتفق الطرفان على الالتزام بتنفيذ هذه الاتفاقية بين الطرفين من تاريخ توقيع الاتفاقية على ان يكون هذا التعاون حصري لجميع نشاطات الاتحاد في فلسطين بالتنسيق مع جمعية الخريجين.ومع من يرونه مناسبا مستقبلا ،الاتفاق على مراجعة الاتفاقية بشكل سنوي على أن يتم تطويرها بشكل دوري خدمة لأهداف المؤسستين . الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة من الطرفين لمتابعة العديد من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بمجالات متعددة.