وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ رام الله والبيرة يبحث مع وفد بولندي افاق التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 16:45 )
رام الله - معا - استقبل د.سعيد أبو علي، محافظ رام الله والبيرة، أمس الجمعة، في مقر المحافظة برام الله، وفدا من مقاطعة " أوتش" البولندية، يضم أعضاء هيئات محلية، ورجال أعمال، ومندوبين عن مؤسسات مختلفة.

ولفت المحافظ إلى ضرورة تقوية أواصر التنسيق والتعاون بين السلطة وبولندا، وخاصة في الجوانب الاقتصادية، والثقافية، والعلمية، مشددا بالمقابل على إمكانية مساهمة بولندا في دفع عملية السلام، مشيدا بزيارة الوفد الضيف، ومبينا أنها تندرج في إطار تكريس مزيد من التواصل بين الجانبين الفلسطيني والبولندي.

واعتبر أن زيارة الوفد البولندي، يمكن أن تكون خطوة على طريق تكريس تعاون لا مركزي بين هيئات فلسطينية وبولندية، مبينا أن هذه الزيارة يمكن أن تفتح آفاقا جديدة للتعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري، وتشجيع رجال الأعمال من كلا الجانبين على التواصل والتعاون.

ولفت إلى تواصل التحضيرات لعقد مؤتمر بين رجال أعمال من كلا الطرفين قريبا في مدينة دبي الإماراتية، في خطوة يتوقع أن تؤسس لإنشاء ملتقى مشترك ودائم بين الجانبين.

وأشار إلى ترحيب المحافظة بعقد توأمة بين رام الله والبيرة، والمقاطعة البولندية، على أمل أن ينعكس ذلك في تبادل الخبرات، والاستفادة من التجربة البولندية في مجال التنمية وتقديم الخدمات.

وخص جانبا من حديثه للتعاون بين المحافظة والممثلية البولندية، منوها إلى أنها ترجمت بتنفيذ مشروعين استهدفا أعدادا من الأطفال والمزارعين.

وختم أبو علي، بالإعراب عن تطلعه في أن يجري التوسع بتبادل الزيارات بين الأراضي الفلسطينية وبولندا، لما لذلك من أثر في تمتين العلاقات بين الطرفين.

من ناحيته، عبر يرجي كروبتنسكي، رئيس الوفد الضيف، عن سعادته بزيارة رام الله والبيرة، واللتين كان قد زارهما قبل عامين، موضحا ان الوفد جاء للاطلاع على أوضاع الشعب الفلسطيني عن كثب، وتحديدا في رام الله والبيرة، مثنيا في الآن نفسه، على العلاقات الفلسطينية -البولندية، مبينا أن الوفد يضم ممثلين عن مؤسسات مختلفة، تعنى بإيجاد قواسم مشتركة للتعاون مع الهيئات الفلسطينية.

وقال:" نحن منفتحون ومستعدون للتعاون على شتى الصعد، وخاصة في المجالات الثقافية، والعلمية، والاقتصادية"، وتطرق إلى أن زيارة الوفد البولندي ستليها زيارات أخرى في المستقبل القريب، مرحبا بالمقابل بزيارة ممثلين عن المؤسسات الفلسطينية لبولندا.