وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق المرحلة الثانية للتعداد السكاني للعام 2007 في محافظة خان يونس

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 17:22 )
خان يونس - معا - أعلن مكتب التعداد للسكان والمساكن والمنشات 2007 في محافظة خان يونس عن انطلاق المرحلة الثانية من التعداد، حيث تم افتتاح فعاليات دورة تدريب المراقبين في مقر جامعة الأقصى ومحافظة خان يونس ومركز مصادر التعليم.

وقد افتتح الأستاذ الدكتور حماد أبو شاويش عميد كلية الأدب في جامعة الأقصى والدكتور نعمات علوان مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية الدورة في مقر الجامعة ( الحرم الجديد ) حيث رحب الدكتور حماد بالمتدربين مؤكدا على أن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني حصل على مراكز دولية متقدمة لما يبذله من جهود جبارة من اجل خدمة أبناء هذا الوطن.

وأشار إلى أهمية البيانات والإحصاءات في خدمة صناع القرار والباحثين من اجل وضع خطط مستقبلية على أسس سليمة، مؤكدا على ضرورة المشاركة الجماهيرية الفاعلة في إنجاح مشروع التعداد العام .

ومن جانبه أكد الدكتور نعمات علوان أهمية المشروع واصفا إياه بالمشروع الوطني والسيادي, داعي الاكادميين والمتعلمين للمساهمة في إنجاح هذا المشروع الذي تنتظر نتائجه العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية لرسم برامجها على هذه المعطيات لخدمة أبناء المحافظة .

من جانبه قدم محمد قحمان مدير التعداد في محافظة خان يونس شكر الفريق الوطني للتعداد في المحافظة لجامعة الأقصى ولجميع الجهات الفاعلة على دورهم المتميز في مراحل المشروع، مؤكدا على أن عمل المراقبين اساسي وضروري من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني الهام.

وفي سياق متصل، افتتحت خضرة شحاده مساعد مدير التعداد في المحافظة الدورة التدريبية في مقر محافظة خان يونس بحضور عدد من الشخصيات الاعتبارية، مؤكدة أن هذا التدريب من شأنه أن يصقل الجانب الفني والعملي للمتدربين من اجل الوصل إلى أفضل النتائج من اجل خدمة مصلحة أبناء المحافظة .

كما وافتتح عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بالمحافظة وسليمان أبو مصطفى مسئول التدريب بالمديرية حيث نوه الزطمة إلى حجم المعلومات التي يعمل مشروع التعداد العام على توفيرها وأهميتها للمجتمع داعيا اهالي خان يونس وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية للتعاون من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني ثم بدأت بعد ذلك أولى المحاضرات التدريبية.