وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيت عور التحتا يفوز بكأس بطولة الشهيد محمود خليل سليمان

نشر بتاريخ: 22/07/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )
بيت عور التحتا يفوز بكأس بطولة الشهيد محمود خليل سليمان
رام الله - معا : فاز فريق نادي بيت عور التحتا بمحافظة رام الله والبيرة بالمركز الاول بكأس سباعيات( الشهيد محمود خليل سليمان) التي اقيمت ثاني ايام عيد الفطر السعيد على ملعب المرحوم جبر عارف سليمان في بلدة بيت عور التحتا بمشاركة 30 فريقا من محافظتي رام الله والقدس، بحضور حسن العوري مستشار الرئيس محمود عباس للشؤون القانونية وعبد الرحمن شعيب ممثلا عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة والخبير الرياضي عبد الهادي شهوان ورئيس النادي طالب عارف سليمان ووجيه هلال رئيس المجلس القروي وعائلة الشهيد وبرعاية محلات محمود جلال سليمان لمواد البناء ،ولفيف من الحكام والرياضيين.

وتضمن المهرجات القاء كلمات لكل من حسن العوري الذي اكد في كلمته على اهمية تطوير وتعزيز دور الحركة الرياضية في البلدة وفي فلسطين بشكل عام ونقل تحيات الرئيس عباس للمشاركين في المهرجان, وتحدث العوري عن الشهادة في سبيل الله ومن اجل الوطن وقضيتنا العادلة، مؤكدا على ان النصر قادم مهما طال الوقت وستقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

والقى باسم سليمان نائب رئيس النادي كلمة مرحبا بالحضور شاكرا رجل الاعمال فاروق الشامي الذي اقيم ملعب المرحوم جبر عارف على نفقته والذي كلفت اقامته 160,000 دولار , وتقدم بالشكر الى محمود جلال صاحب محلات محمود جلال لمواد البناء على رعايته للمهرجان والى اصحاب سوبر ماركت الشهيد محمود سليمان على تبرعهم المادي لنادي بيت عور التحتا وعلى دعمهم للمسيرة الرياضية في البلدة. وقال سليمان: ان هذه الدورة اقيمت باسم الشهيد محمود خليل سليمان الذي استشهد على ارض الوطن ودفاعا عن ترابه ومقدساته في حرب حزيران عام 1967 على ثرى القدس.

والقى بسام محمود سليمان كلمة عائلة الشهيد: تحدث فيها عن مناقب الشهيد سليمان وقال: ان والده الشهيد فضل الذهاب الى المعركة رغم انه لم يستدعى للحرب من قبل قيادته لانه كان في اجازة مرضية ويعاني من كسور في ذراعه مشيرا الى ان سلطات الاحتلال حتى الان ومنذ عام 1967 تماطل في تسليم رفاته وغيره من الشهداء الذين سقطوا خلال حرب 67 .

وقال مجاهد جميل عثمان المشرف الرياضي لنادي بيت عور التحتا ان هذه السنة الرابعة التي ينظم فيها النادي سباعيات الشهداء احتراما وتكريما لهم ولعائلاتهم، مشيرا الى انه صاحب فكرة بطولة شهداء فلسطين وبالتعاون مع الهيئة الادارية للنادي والمجلس القروي وكافة مؤسسات وفعاليات البلدة. واختتمت السباعيات التي استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل وتحت الاضواء الكاشفة بالنتائج التالي:

المركز الاول : فريق نادي بيت عور التحتا الرياضي .
المركز الثاني فريق :نادي صفا الرياضي .
المركز الثالث: فريق نادي خربثا المصباح الرياضي.
اما هداف البطولة اللاعب :سعيد زياد من نادي بيت عور التحتا
وافضل لاعب: انور جاد الله من فريق نادي صفا الرياضي
وافضل حارس مرمى : يعقوب سلامة من نادي فريق قبيا الرياضي
واما الفريق المثالي:فريق عرب الجهالين من مدينة اريحا.
وتميزت اجواء البطولة بالروح الرياضية العالية والتعاون بين الفرق المشاركة وتكللت بالنجاح .
وفي ختام الاحتفال قام العوري وعائلة الشهيد ورئيسا النادي والمجلس القروي بتسليم الكؤوس والدروع والميداليات على الفرق الفائزة واللاعبين.