وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الاقصى - المجموعات السرية - تطالب عباس بعدم المشاركة في مؤتمر الخريف وتدعو لحل السلطة وتشكيل قيادة عسكرية

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 19:03 )
خان يونس - معا - طالبت كتائب شهداء الاقصى، الرئيس محمود عباس، بوقف كافة اللقاءات مع حكومة الاحتلال ورفض المشاركة في مؤتمر الخريف، إلى حين وقف الاحتلال لكافة الإجراءات التعسفية ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وإزالة كافة الحواجز العسكرية الفاصلة بين مدن وقرى الضفة الغربية.

وأكدت كتائب شهداء الأقصى في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، على ضرورة حل السلطة الوطنية وتشكيل قيادة عسكرية موحدة من كافة فصائل المقاومة، على ضوء التهديدات الإسرائيلية لقطاع غزة .

ودعت قيادة كتائب شهدا الأقصى والتي تطلق على نفسها " المجموعات السرية" فصائل المقاومة لإعلان حالة " النفير العام" في كافة الاراضى الفلسطينية، وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر مع الإعداد المُركز لسلسة عمليات عسكرية نوعية وضرب العدو الإسرائيلي، رداً على حربه المعلنة على قطاع غزة، والمتمثلة في إعلان غزة "كيانا معاديا" .

وحملت الكتائب حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن تبعات قراره وما يترتب عنه من كوارث إنسانية بحق المواطنين جراء منع كافة مقومات الحياة اليومية والاحتياجات الأساسية عن قطاع غزة.

ورفضت كتائب الأقصى في بيانها نداءات رئيس الحكومة المقالة في غزة، إسماعيل هنية، الداعية لوقف استهداف المعابر، مؤكدة أن المعابر أصبحت هدفاً بعد أن تحولت إلى بوابات عسكرية ضخمة حولت قطاع غزة إلى سجنٍ كبير، حيث أحكم الاحتلال إغلاقها منذ انقلاب حركة حماس على الشرعية.

ووجهت الكتائب نداء لكافة الفصائل الفلسطينية بضرورة التوحد ورص الصفوف ونبذ الفرقة والخلاف، ودعم المقاومة ورجالها ومساندتهم ميدانياً .